أخبار 🇦🇪

بنك المشرق-الإمارات يُؤكد تراجع الطلب على القروض الشخصية

بنوك عربية

أكد سوبروتو سوم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لبنك المشرق – الإمارات، أن طلب الأفراد على القروض بأنواعها المختلفة كان محدودا إجمالا في أبريل ومايو الماضيين، مع تراجع الحركة في فروع البنك بحوالي 60 في المائة، وتراجع خدمات بطاقات الإئتمان بحوالي الثلث خلال الفترة نفسها، وكذلك تراجع القروض الجديدة بين 50  في المائة إلى 60 في المائة عن المعدل الشهري.

وأشار سوبروتو سوم، حسبما أوردت صحيفة “الخليج”، إلى أن حجم الأعمال الجديدة على مستوى الخدمات المصرفية للأفراد شهد تراجعا حادا في مايو المنقضي بعد مستويات نمو كانت لا تزال مقبولة نسبيا في أبريل السابق.

وأرجع سوبروتو سوم، تراجع حجم الأعمال الجديدة، إلى هدوء النشاط الإقتصادي أثناء فترة التعقيم الوطني والإغلاق وإلى المخاوف التي أفرزتها الجائحة وتبعاتها والتي جعلت الأفراد أكثر ميلا للتحفظ في الإنفاق، وفي الطلب على القروض، متوقعا أن يبقى إيقاع النمو في الطلب مكبوحا على المدى القصير.

وبين رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لبنك المشرق إلى أن هناك طلبا ملحوظا على الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد والشركات المتوسطة والصغيرة، وعلى خدمات المعاملات المصرفية والتحويلات بشكل عام، ليقتصر تراجع الطلب على خدمات الاقتراض.

وحول تنفيذ خطط دعم العملاء، قال رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد “إن البنك قام بالفعل بتقديم الدعم المالي لنسبة تزيد على ربع عدد عملاء الأفراد والشركات المتوسطة والصغيرة”، مؤكدا أن وضع القطاع المصرفي قوي وكذلك المصرف المركزي ما يعزز الثقة بقدرة البنوك على دعم العملاء وتجاوز الجائحة وتبعاتها”.

وتوقع “سوبروتو سوم” أن تنمو هذه المطالبات بعد انتهاء فترة الدعم التي تصل إلى 6 أشهر بحسب ما حدده المصرف المركزي، خاصة مع توقعات بارتفاع حالات الاستغناء عن موظفين في الربعين الثالث والأخير من العام الجاري.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

Baidaa Katlich

المشرق الإمارات ينضم إلى “اعرف عميلك” لتبادل بيانات العملاء

Rami Salom

البنوك المصرية بـ “بُنى” تستحوذ على 80% من السوق

Nesrine Bouhlel