أخبار صيرفة إسلامية 🇧🇭

مصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين يٌطلقان خدمة مرابحة الصكوك

بنوك عربية

قام مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع بورصة البحرين بتطوير خدمة مرابحة الصكوك للعملاء والمصارف، وذلك لتوفير السيولة والإقتراض بطرق قائمة على أسس مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأكدت حصة عبد الله السادة، مدير إدارة الخدمات المصرفية في مصرف البحرين المركزي، في بيان للمصرف أن “توفير هذا النوع من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يسهم في تنوع خيارات المعاملات الإسلامية المتوفرة، وسيساهم في زيادة عمق سوق الدين في مملكة البحرين ويعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز مالي سباق للصيرفة الإسلامية”.

وحسب بيان المصرف، الصادر أمس الأحد 07 يونيو، تُتيح هذه الخدمة والمنصة إلكترونية التي توفرها بورصة البحرين، إمكانية الطرف المُقرض للصكوك من مصرف البحرين المركزي، وبعد تملكه للصكوك يبيعها للمستقرض بيعا مؤجلا.

وعلقت نرجس فرّوخ جمال، الرئيسة التنفيذي للعمليات لبورصة البحرين على أن إطلاق خدمة مرابحة الصكوك سيساهم في تعزيز الخدمات التي تقدمها بورصة البحرين من خلال توفير حلول جديدة للتمويل المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، مؤكدة إستمرار البورصة في سعيها الدائم في تطوير البيئة الإستثمارية بما يوفر خيارات متنوعة لتلبية إحتياجات قاعدة أوسع من المستثمرين الشركات والأفراد في السوق.

 

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يغطي أذونات خزانة شهرية بقيمة 35 مليون دينار

Rami Salom

البحرين المركزي يُصدر أذونة خزانة أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Nesrine Bouhlel

البحرين والكويت يشتري 10% من أسهمه

Nesrine Bouhlel