أخبار فعاليات 🇧🇭

مصرف البحرين المركزي يٌنظم إجتماعا مع جمعية مصارف البحرين

بنوك عربية

ترأس رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، اليوم الإثنين 08 يونيو، إجتماعا دوريا “عن بعد” مع مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين و مسؤولي بعض المصارف في البحرين.

وإستعرض رشيد المعراج، خلال الإجتماع التدابير الرقابية والتنظيمية التي أصدرها مصرف البحرين المركزي في الفترة الأخيرة لتأمين إنتظام الخدمات المصرفية وحماية الإستقرار المالي في البحرين.

وناقش الإجتماع ما قامت به البنوك من تعزيز قدراتها وأنظمتها لمواكبة الطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الإلكترونية، حيث أدت أزمة (كوفيد19) إلى زيادة وتيرة الطلب على هذه الخدمات.

كما حث محافظ مصرف البحرين المركزي البنوك إلى ضرورة تكثيف جهودها لتحقيق المزيد من التوسع في الخدمات المصرفية وأنظمة الدفع الإلكترونية، مؤكدا حرص المصرف على وجود قاعدة قوية من الأنظمة والتجهيزات المتطورة لتأمين توفير هذه الخدمات بسهولة ويسر وبتكلفة منخفضة.

وقد تناول الإجتماع أيضا التقدم الذي تم إنجازه في بعض المشاريع ذات العلاقة بتطوير الخدمات المصرفية الرقمية والتي ستخدم زبائن البنوك في الفترة القادمة بما فيها تنفيذ مشروع الشيكات الإلكترونية وتشفير بطاقات الخصم الـ(Tokenization) للتوسع في إستخدام المعاملات اللاتلامسية الـ (NFC).

مواضيع ذات صلة

البحرين المركزي يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom

البحرين المركزي يرفع الفائد 25 نقطة

Rami Salom

البحرين المركزي يطالب البنوك بحماية العملاء

Rami Salom