أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

بنك أبو ظبي الأول يُصدر سندات خضراء بـ 750 مليون دولار هونغ كونغ

بنوك عربية

أعلن بنك أبو ظبي الأول-الإمارات، أمس الإثنين 08 يونيو، عن إصداره الخاص لسندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار هونغ كونغ، وبأجل إستحقاق مدته 5 سنوات.

ووفقا لبيان صحفي، يعتبر هذا الإصدار هو الأول للسندات الخضراء المقومة بدولار هونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأول سندات خضراء بدولار هونغ كونغ من قبل مؤسسة مالية خارجية.

وقالت رولا القاضي، رئيسة تمويل المجموعة في بنك أبوظبي الأول، “يٌسجل أول إصدار لسندات خضراء مقومة بدولار هونغ كونغ من قبل مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنجازا ناجحا آخر للبنك في هذا المجال”.

وأضافت رولا القاضي، “يحرص البنك بشكل دائم على دعم تحقيق أهداف الإستدامة الوطنية وفقا لرؤية الإمارات 2021، والأجندة الخضراء للإمارات العربية المتحدة (2015-2030 )، والرؤية الإقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 التي أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إلتزامها بها”.

وكان بنك أبوظبي الأول قد أطلق إكتتاب السندات الخضراء الأول والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2017 بقيمة 587 مليون دولار، وأعقب ذلك سلسلة من السندات الخضراء الخاصة في العام الماضي.

ويذكر أن السندات الخضراء، هي صكوك إستدانة تُصدر للحصول على أموال مخصصة لتمويل مشروعات متصلة بالمناخ أو البيئة.

 

مواضيع ذات صلة

التجاري القطري يعتزم إصدار سندات خضراء

Nesrine Bouhlel

مالية عجمان توقع اتفاقية تعاون مشترك مع أبو ظبي الأول و ماغناتي

Baidaa Katlich

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

Baidaa Katlich