أخبار 🇪🇬

بنك مصر يُرتب قرضا طويل الأجل بقيمة 1.5 مليار جنيه لشركة أثاث

بنوك عربية

أعلن بنك مصر ترتيب قرض طويل الأجل بقيمة 1.5 مليار جنيه مصري لتمويل جزء من التكلفة الإستثمارية لمشروع مدينة دمياط للأثاث، بالتنسيق مع شركة “إن أي كابيتال”، المستشار المالية لشركة مدينة الأثاث.

وأوضح البنك أن المشروع يستهدف إنشاء مدينة متكاملة لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدان وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة وصناعات متوسطة وصناعات مكملة لها، وذلك بتكلفة استثمارية قدرها 3.08 مليار جنيه مصري.

وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حرص البنك على توفير التمويلات اللازمة للمشروعات القومية الكبرى بما يعزز من قدرات الدولة على تحقيق زيادة في الإنتاج المحلي.

وقال المغربي إن ترتيب ذلك القرض تأكيدا لدور بنك مصر الرائد للمشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد من خلال دعم الاقتصاد القومي المحلي والصناعات الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري في شتى المجالات، وذلك تماشيا مع خطة الدولة لجذب الاستثمارات لتنمية الصناعة المحلية وزيادة التصدير.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة البنك أنه في إطار دور بنك مصر في مجال تمويل المشروعات والقروض المشتركة، سيسوق بنك مصر جزءا من التمويل ليشترك به عدد من البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري.

 

 

مواضيع ذات صلة

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

البنوك المصرية تغذي الـ ATMs في عطلة عيد الفطر

Nesrine Bouhlel

إنستاباي يُوفر التحويلات بين البنوك المصرية في العطلة

Nesrine Bouhlel