أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

“فيتش” تُثبت التصنيف الائتماني السيادي لرأس الخيمة عند (A)

بنوك عربية

أعلنت وكالة التصنيف العالمية “فيتش” تثبيت التصنيف الائتماني السيادي لإمارة رأس الخيمة عند المستوى (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك تأكيدا لنجاح توجهات الإمارة لأكثر من عقد من الزمن في هذا المجال.

ويؤكد التصنيف الإيجابي القوة المالية التي تتمتع بها الإمارة بما في ذلك الإحتياطات المالية وحجم الدين الحكومي المنخفض وحصة الفرد المرتفعة من إجمالي حجم الناتج المحلي.

ويعكس الحفاظ على التصنيف الإستقرار الذي تنعم به إمارة رأس الخيمة، كما أنه يدل على صحة الإجراءات المعتمدة من قبل الحكومة والقيادة الرشيدة فيها كما يأتي تتويجا لمساعي الإمارة على مواصلة مسيرة نموها وتطوير قطاعاتها الحيوية وتعزيز علاقاتها مع الهيئات والمنظمات الدولية.

وتوفر هذه العوامل بيئة مشجعة وواعدة بالنسبة إلى المستثمرين والشركات القائمة في الإمارة حاليا، و كذلك تفتح آفاق جديدة للإستثمار في المستقبل.

وتحرص حكومة رأس الخيمة منذ فترة طويلة على إعتماد سياسة التحوط المالي التي ساهمت في مواصلة خفض نسبة الدين مقارنة بحجم الناتج المحلي.

وأثبتت هذه المقاربة فعاليتها خلال العقد الماضي مع إستمرار الجهات الحكومية في الإمارة العمل على تحسين عملية جمع البيانات، وإعداد الموازنات، والتخطيط المالي والإداري بهدف تعزيز الكفاءة والشفافية والنزاهة وتحقيق أقصى درجات الإستفادة من الموارد المالية.

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي الكويتي يُطلق قرض الرهن العقاري في الإمارات 

Baidaa Katlich

“Nomo Bank” يطلق عروضاً حصرية للتمويل العقاري في المملكة المتحدة

Baidaa Katlich

الأردني الكويتي يبيع حصة تبلغ 67% في شركة بي إتش إم كابيتال

Baidaa Katlich