أخبار 🇪🇬

النقد العربي والمركزي المصري يناقشان إلحاق البنوك في منصّة “منى”

بنوك عربية

نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك المركزي المصري ، أمس الأحد 14 يونيو، ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في مصر بمنصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي وذلك بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك في مصر.

وناقشت الورشة عملية التحاق البنوك العاملة في مصر في منصة “بنى” وخطة العمل المقترحة، وتطرقت إلى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة، حسبما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

كما تخلّل الورشة عرضا للبنك المركزي المصري استعرض فيه أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة والخدمات التي تقدمها للبنوك في تعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين لمصر. فيما أتمّ عدد من البنوك المصرية متطلبات المشاركة في المنصة بما في ذلك الإختبارات الفنية للربط.

وتأتي ورشة العمل بعد الاعلان عن تضمين الجنيه المصري في المنصة كإحدى العملات العربية التي سيتم استخدامها في تسوية المعاملات المالية، وهي العملة العربية التي تمّ الاعلان عنها بعد الدرهم الاماراتي والريال السعودي والدينار الأردني والدينار البحريني، كما تعتبرهذه الورشة الثالثة من سلسلة ورش مخصصة لإلحاق البنوك في كل دولة من الدول العربية.

 

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يوافق على اندماج أبوظبي الأول وعودة

Rami Salom

تفاصيل تحديات القطاع المصرفي العربي

Nesrine Bouhlel

البنك المركزي المصري يدعم السياحة

Nesrine Bouhlel