أخبار 🇸🇦

مؤسسة النقد العربي السعودي: قفزة قيمة مبيعات نقاط البيع بـ 141 في المائة

بنوك عربية

قفزت قيمة مبيعات نقاط البيع في السعودية خلال الأسبوع المنتهي في 06 يونيو الجاري بنسبة 141 في المائة لتصل إلى نحو 7.85 مليار ريال سعودي مقارنة بـ 3.25 مليار ريال سعودي خلال الأسبوع الذي سبقه.

ووفقا للتقرير الأسبوعي لـ”عمليات نقاط البيع” الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، فقد بلغ عدد العمليات المنفذة من خلال هذه المبيعات نحو 50.3 مليون عملية.

وجاء ارتفاع المبيعات خلال الأسبوع المنتهي في 06 يونيو تزامنا مع زيادة ساعات التجول في المملكة التي تم البدء في تطبيقها منذ يوم 31 مايو المنقضي لتصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساء، كما تم رفع تعليق الحضور لمقرات العمل واستئناف الرحلات الجوية الداخلية والسماح بالصلاة في المساجد.

وحسب “ساما” فالعمليات عبر نقاط البيع تمثل ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.

وأكدت “ساما” أن زيادة جميع القطاعات يعكس ارتفاعا في المبيعات عبر نقاط البيع خلال الأسبوع المنتهي في 06 يونيو الجاري، تصدرها قطاع “التعليم” بنسبة 1169 في المائة، تلاه قطاع “النقل” ﺑ368 في المائة، كما تركز إنفاق المستهلكين خلال الفترة على قطاع “المشروبات والأغذية” بنحو 1.28 مليار ريال، تلاه “قطاع الصحة” بـ 651 مليون ريال سعودي.

 

 

مواضيع ذات صلة

النقد الفلسطينية تطلق خدمة حركات نقاط البيع

Baidaa Katlich

تريليون ريال إنفاق المستهلكين في السعودية العام الماضي

Rami Salom

مصرف سورية المركزي يلغي سقف السحب اليومي لنقاط البيع

Rami Salom