أخبار أخبار عالمية 🇾🇪

البنك الدولي يؤكد مواصلة دعم اليمن إنسانيا وتنمويا

بنوك عربية

قال “ديفيد مالباس” رئيس مجموعة البنك الدولي، الاثنين 15 يونيو، إن البنك حريص على العمل مع الحكومة اليمنية لدعم اليمن إنسانيا وتنمويا، ويعمل على حث المانحين الدوليين لدعم اليمن في مختلف القطاعات الحيوية، وفقا لوكالة الانباء اليمنيّة.

وأضاف مالباس، خلال اجتماعه مع معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء اليمني الذي دار عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وميرزا حسن المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك، أن دعم مؤسسات اليمن وتعزيز أدائها سيكون أحد أهم جوانب الشراكة والدعم المقدم من البنك الدولي، كما عبر عن أمله بأن يحل السلام في اليمن في القريب العاجل، وهو الجانب الأهم الذي سيمكن البنك الدولي وشركاء اليمن من دعم الحكومة للقيام بمهامها ما سيسمح بتوجيه الجهود نحو إعادة الإعمار والتنمية.

ودعا رئيس البنك الدولي، القطاعات المتخصصة في البنك الدولي إلى النظر في البرامج التي قدمتها الحكومة في مواجهة جائحة كورونا والبنى التحتية وغيرها من المجالات.

كما ناقشت المباحثات تعزيز الشراكة بين الحكومة اليمنيّة والبنك الدولي وتحديد مجالات الدعم خاصة لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء اليمني إن “استئناف البنك الدولي لبرامج الدعم الإنساني والتنموي مؤخرا كان لها دور كبير في تخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن وتحسين قطاعات البنية التحتية والدعم المؤسسي خاصة للبنك المركزي ووزارة المالية”.

كما أشار إلى أن البنك الدولي شريك رئيسي في مجال التنمية في اليمن لعقود طويلة، لافتا إلى أن كثير من مشاريع البنى التحتية ودعم وتطوير المؤسسات الحكومية كانت نتاج هذه الشراكة الاستراتيجية.

وأكّد معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني على ضرورة تعزيز هذه الشراكة خاصة مع المؤسسات الحكومية وبما يساهم من تعزيز دور وأداء هذه المؤسسات، وأضاف أن “العمل مع المؤسسات الرسمية وتعزيز أدائها هو الضامن الأكبر في نجاح وديمومة أي دعم تنموي أو إنساني لليمن، وهذه المؤسسات تُعتبر الضامن لنجاح أي اتفاق سلام في المستقبل”.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يخصص 143 مليون دولار لدعم الصومال

Rami Salom

37 مليون دولار من البنك الدولي لفلسطين

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.1٪ العام الحالي

Baidaa Katlich