أخبار 🇪🇬

المصرف المتحد يمنح تمويلات عقارية بقيمة 130 مليون جنيه في النصف الأول من 2020

بنوك عربية

قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد إن مصرفه منح تمويلات لصالح 1000 عميل بقيمة 130 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي، ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، وكذلك عملاء الإسكان الفاخر.

وتحصّل المصرف المتحد على المركز الأول في التمويلات الممنوحة عبر مبادرة التمويل العقاري، خلال شهر مايو 2020، بحسب أحدث تقرير صادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن بنكه استطاع تحقيق معدلات نمو كبيرة وانطلاقة قوية في نشاط التجزئة المصرفية بشكل عام وفي مجال التمويل العقاري بشكل خاص خلال الفترة الماضية، على الرغم من التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية الأخيرة الناتجة عن تفشي جائحة كورونا.

وأضاف القاضي، أن التعاون المثمر بين المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يواكب ويساند توجهات الدولة المصرية الاستراتيجية وفق رؤية 2030 نحو تحسين حياة المواطنين، من خلال توفير وحدات سكنية ملائمة لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد القاضي، أن قطاع التمويل العقارى يُعد أحد المحركات الهامة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية، حيث يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلا عن اسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي.

 

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الإسلامي مصر يمول المطورون العرب في 3 مشاريع

Nesrine Bouhlel

إتحاد بنوك مصر ينفذ تدريبيا حول المالية الغير مصرفية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يُوجه بتنفيذ قرارات تكاليف مبادرات التمويل

Nesrine Bouhlel