أخبار مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

بنك البلاد السُعودي يُطلق 53 مبادرة للمسؤولية المجتمعية

بنوك عربية

أطلق بنك البلاد السعودي لغاية أمس الإثنين 15 يونيو، 53 برنامجا ومبادرة للمسؤولية المجتمعية تحت شعار “البلاد مبادرة”.

وضمّن بنك البلاد المسؤولية الاجتماعية في عملياته اليومية ونشاطاته، بتعزيز الوعي الداخلي لدى منسوبيه بالمسؤولية المجتمعية واتباع أفضل الممارسات لتطبيقها لتصبح المسؤولية المجتمعية ضمن ثقافة البنك وبيئة التزامه.

ومن أبرز برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية لبنك البلاد مبادرة دعم جائحة كورونا المستجد، حيث قدم بنك البلاد دعما لصندوق الوقف الصحي لوزارة الصحة والصندوق المجتمعي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمبلغ 9.1 مليون ريال سعودي لتعزيز دور القطاع الصحي لمكافحة فيروس كورنا المستجد وحرصا منه على تعزيز الصحة العامة في السعودية وإدراكه لأهمية الوقوف والتكاتف في مواجهات الأزمات بالمتجمع والتغلب عليها.

وساهم البنك في تأسيس مركز التميز للتوحد بـ”الرياض” السعودية، بتكلفة 286 مليون ريال سعودي بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومجموعة من البنوك السعودية.

بالاضافة إلى مشاريع خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة، اذ عمل البنك على إطلاق عدد من المشاريع تتضمن تأهيل فرع مجهز بكامل الإمكانيات اللازمة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تمكن كلا من ذوي الإعاقات الحركية، السمعية، البصرية من تنفيذ كافة العمليات البنكية بسهولة تامة.

كما أطلق البنك قاموس المعاملات البنكية بلغة الإشارة الأول من نوعه بالشرق الأوسط بالتعاون مع المختصين والذي يحوي مصطلحات المعاملات البنكية بلغة الإشارة لتمكين ذوي الإعاقة السمعية من إنجاز معاملاتهم بثقة وسهولة.

وقام البنك بمواءمة عدد من صرافات البنك الآلية حول المملكة لاستخدام المكفوفين وذلك من خلال وضع برمجيات خاصة ومسارات أرضية إرشادية.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

السعودية مركز عالمي للتقنية المالية في العام 2025

Rami Salom

اتفاقية اكتتاب بين الصندوق السعودي وكابيتال بنك بـ 131.2 مليون دينار

Baidaa Katlich

السعودية تمدد فترة وديعة بـ 2 مليار دولار في المركزي اليمني

Baidaa Katlich