أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

شركة PayMint لخدمات الدفع تتعاقد مع بنكي الأهلي ومصر

بنوك عربية

تعاقدت الشركة الناشئة PayMint لخدمات الدفع، مع بنكي الأهلي ومصر، لتعمل كذراع تسويقية للبنكين لأدوات التحصيل الإلكتروني “POS وQR Code”، عبر نشر هذه الأدوات لدى التجار والشركات الصغيرة .

قال محمد ربيع، المدير التنفيذي وأحد مؤسسى الشركة، إن PayMint شركة ناشئة مصرية متخصّصة فى المدفوعات الإلكترونية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر تأسّست عام 2019، بمشاركة عدد من الشخصيات فى مجتمع الأعمال، وتستهدف توفير وسيلة للدفع الإلكتروني لهذه الشركات التي ليس لديها قدرة على الاندماج في الخدمات المالية التي تقدمها البنوك والشركات الكبرى.

وأشار محمد ربيع في تصريح لجريدة “المال” الاقتصادية إلى أن الشركة بدأت تسويق منتجاتها منذ بداية العام الجاري، واستطاعت خلال هذه الفترة أن تجذب 20 شركة صغيرة ومتناهية الصغر، للاستفادة من خدمات الدفع، كما استطاعت تسويق أدوات التحصيل الإلكتروني لبنكي الأهلي ومصر لدى 70 تاجرا.

يأتى ذلك تزامنا مع إطلاق مبادرة نشر 100 ألف نقطة بيع التي أعلنها البنك المركزي قبيل عيد الفطر الماضي وخصّص لها نحو 500 إلى 600 مليون جنيه لتمويل شراء نقاط البيع، وتقديم حوافز للبنوك لنشر هذه النقاط في المحافظات المستهدفة من المبادرة .

وأوضح المدير التنفيذي أن شركته تُقدم خدمات مثل دفع المرتبات من خلال بروتوكول مع البنك الأهلي المصري، حيث تقوم الشركة الصغيرة أو متناهية الصغر بتحميل تطبيق تابع لشركة “بايمنت” على الحاسب الشخصي ويتم تحويل المرتبات على بطاقات ميزة المدفوعة مقدما التي يحصل عليها موظفو الشركات من البنك الأهلى المصري، مشيرا إلى أن الشركة ستتيح تطبيقها عبر الهاتف المحمول في الفترة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

عمرو الشافعي رئيسا تنفيذيا لبنك الإمارات دبي الوطني بمصر

Nesrine Bouhlel

المعهد المصرفي المصري ينظم مؤتمرا للموارد البشرية Reinventing HR

Nesrine Bouhlel

500 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 25% بثلاثة بنوك مصرية

Nesrine Bouhlel