أخبار 🇧🇭

الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية راض عن أداء البنوك في الأزمة الوبائية

بنوك عربية

عبّر عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عن رضاه عن أداء البنوك التابعة لمجموعة البركة المصرفية بالبحرين في ظل استمرار تداعيات كورونا.

وأشار عدنان أحمد يوسف إلى “أنه لا يوجد لدى المجموعة ووحداتها المصرفية تمويلات لعملاء من الأفراد والشركات تعرضوا لأضرار بسبب أزمة كورونا”. مبينا أن المجموعة ووحداتها “حريصة على أن تكون إلى جانب هؤلاء العملاء في هذه المرحلة لتقديم كل الدعم والمساندة لهم لتجاوز هذه الظروف، بل إن وحداتنا باشرت بالاتصال بالكثير من العملاء المحتملين في العديد من البلدان وعرضت عليهم خدمات تقديم التسهيلات الائتمانية لمساعدتهم على تجاوز الأزمة الراهنة، كما أن كل البنوك المركزية في البلدان التي تعمل فيها وحدات المجموعة وجهت البنوك لدعم العملاء المتضررين وتسهيل تأجيل أقساط ديونهم أو تأجيلها”.

ويشار إلى أن وحدات مجموعة البركة المصرفية تتمتع بقاعدة عملاء عريضة وواسعة ومتنوعة تتكون من العملاء الأفراد والمؤسسات، وهي تشهد على الدوام نموا مطردا إذ تجاوزت قيمة هذه الودائع 22 مليار دولار أمريكي بنهاية العام الماضي.

كما توقع عدنان أحمد يوسف “وجود بعض الضغوط على السحوبات بسبب احتياجات الحرفاء الأفراد للنقد لمواجهة الوضع المستجد، كذلك بالنسبة إلى بعض الشركات التي حدث خلل في تدفقاتها النقدية وتحتاج أيضا إلى سيولة أكبر. ولكن جميع هذه الأمور نعتبرها مؤقتة وطبيعية”.

 

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يوافق على تحويل البركة المصرفية لشركة استثمارية

Rami Salom

البركة البحرينية تغير ترخيصها من مصرف إلى شركة استثمارية

Rami Salom

عبد الصمد خلفان رئيسا للامتثال في البركة المصرفية البحرينية

Rami Salom