أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

بنك “إتش.إس.بي.سي” ودبي المالي يُناقشان مؤشر الإمارات للحوكمة

بنوك عربية

نظم سوق دبي المالي – الامارات وبنك “إتش.إس.بي.سي” حلقة نقاشية عن بُعد للمستثمرين العالميين حول”مؤشر الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في الشركات الإماراتية “إس. بي- حوكمة “.

وأتاحت الحلقة النقاشية الفرصة لمجموعة متنوعة من المستثمرين للتعرف على أبرز مزايا ومقومات المؤشر الجديد، الذي أطلقه السوق مؤخرا، ودوره في تعزيز تنافسية أسواق المال في الإمارات.

ويعكس إطلاق المؤشر الأول من نوعه بين الأسواق المالية الإماراتية والخليجية الدور القيادي لسوق دبي المالي في مجال نشر أفضل ممارسات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية وتشجيع الشركات المدرجة على التوسع في تطبيقها في ضوء قيام أعداد متزايدة من المؤسسات الاستثمارية العالمية بتضمين مدى التزام الشركات المدرجة بتطبيق تلك الممارسات ضمن عوامل اتخاذ قراراتها الاستثمارية.

وقامت مجموعة من الخبراء بالرد على استفسارات المستثمرين العالميين المشاركين خلال الحلقة النقاشية والذين بلغ عددهم 143 مستثمرا من 19 دولة.

وألقى المتحدثون الضوء على أحدث التطورات والتوجهات ذات الصلة بالاستثمارات المرتبطة بتطبيقات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية على المستويين الإقليمي والعالمي ودور المؤشر الجديد في تمكين المستثمرين من متابعة الشركات المستدامة الأكثر التزاما بتطبيقها في أسواق المال بالإمارات.

ويضم المؤشر الجديد 20 شركة مدرجة في أسواق المال بالإمارات وتمّ إطلاقه من قبل السوق يوم 22 أبريل الماضي بالتعاون مع كل من “اس & بي داو جونز “، الشركة العالمية الرائدة في مجال مؤشرات أسواق المال، ومعهد حوكمة الشركات في الإمارات “حوكمة”، الشريك الاستراتيجي لسوق دبي المالي في مجال نشر أفضل ممارسات الحوكمة والانضباط المؤسسي في أوساط الشركات المدرجة بالسوق.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي إن سوق دبي المالي يقدم منذ العام 2016 سلسلة من المبادرات لنشر أفضل ممارسات الاستدامة في أوساط المتعاملين، مبينا أهمية التعاون مع “بنك إتش إس بي سي” في تنظيم هذه الحلقة النقاشية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات من مجموعة أوسع نطاقا وأكثر تنوعا من المستثمرين العالميين الذين يبدون اهتماما متزايدا بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

وأشار عبد الفتاح شرف، مدير عام المجموعة الرئيس التنفيذي لبنك “أتش اس بي سي” في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية في البنك إلى أنه “مع وجود استثمارات عالمية ضخمة تقدر قيمتها ببليونات الدولارات الأمريكية والتي تراعي معايير البيئة والمجتمع والحوكمة، فإننا نرى أن هناك فرصا هائلة أمام الشركات المدرجة في الإمارات للوصول إلى قاعدة أكبر من المستثمرين من خلال دمج ممارسات الاستدامة في نماذج أعمالهم وأنشطتهم المالية ونحن في “أتش اس بي سي” نسعد بدعم هذه الشركات والمؤسسات في الإمارات في نهجها لمعايير البيئة و المجتمع والحوكمة ومساعدتهم في الوصول إلى المستثمرين في أنحاء العالم”.

 

مواضيع ذات صلة

5.45 مليار درهم أرباح 6 بنوك إماراتية الربع الأول

Rami Salom

الإمارات دبي الوطني يطلق منصة إلكترونية لتسهيل اكتتابات المستثمرين

Rami Salom

أسهم جي إف إتش تصل إلى 215.21 مليون سهم

Rami Salom