أخبار 🇪🇬

بنك مصر يعتزم التوسّع في افتتاح بيوت التصميم ضمن مبادرة رواد النيل

بنوك عربية

أعلن بنك مصر، اليوم الأربعاء 17 يونيو، أنه يعتزم التوسع في افتتاح بيوت التصميم ضمن مبادرة رواد النيل خلال الفترة المقبلة، حرصا على تمكين الصناعة ورجال الأعمال من ابتكار وتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات المستهلك بضمان أفضل التكاليف والجودة، باعتبارها مفتاح النجاح في الصناعات المختلفة.

وأشار البنك في بيان له اليوم، إلى اختيار وكالة ناسا بيت التصميم فرع جامعة النيل، التابع لمبادرة رواد النيل، والذي يتولى بنك مصر رعايته، ضمن الشركات المصنعة المختارة لتنفيذ مشروع أجهزة التنفس الصناعي “VITAL”.

وأضاف البيان أن بيت التصميم هو الجهة المصنعة الوحيدة التي تم اختيارها من إفريقيا كواحدة من ضمن 13 شركة وقع الاختيار عليهم حول العالم، من بين 331 شركة في 42 دولة تم تسجيل طلبهم للحصول على رخصة بتنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن المشروع يتمثل في تنفيذ جهاز تنفس صناعي ICU تم تطويره من قبل وكالة ناسا مع معهد كاليفورنيا للتقنية “CALTECH” ومستشفى ماونت سيناي لعلاج المرضى في المراحل المتأخرة من أمراض الجهاز التنفسي وللمرضى الذين يعانون من أشد أعراض فيروس كورونا المستجد، وحصل الجهاز على إذن استخدام الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”.

ويشار إلى أن “بيت التصميم – جامعة النيل” قد افتتح في إطار برتوكول تعاون بين البنك المركزي المصري وبنك مصر، وجامعة النيل في مايو 2018، وهو يُعد الأول من نوعه في مصر.

وقد حقق بيت التصميم منذ عامه الأول العديد من النجاحات منها، العمل مع 30 شركة وأكثر من 25 شركة ناشئة في تطوير منتجاتهم، بالإضافة إلى التعاون مع أكثر من شركة مصرية مصدرة لتطوير وتحليل أداء منتجاتهم حتي تتوافق مع المعايير العالمية، كما قام بيت التصميم بتنفيذ أكثر من 71 مشروع من ضمنهم تطوير 32 مشروع جديد، والهندسة العكسية لنحو 15 مشروع بالإضافة إلى تطوير 24 نموذج أولي لمنتجات رواد الأعمال.

 

مواضيع ذات صلة

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

البنوك المصرية تغذي الـ ATMs في عطلة عيد الفطر

Nesrine Bouhlel

إنستاباي يُوفر التحويلات بين البنوك المصرية في العطلة

Nesrine Bouhlel