أخبار فعاليات 🇸🇦

مجلس الشورى السعودي يُوجه مطالب لبنك التنمية الاجتماعية

بنوك عربية

وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء 17 يونيو، عدة مطالب لبنك التنمية الاجتماعية السعودي وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وصندوق التعليم العالي الجامعي، وذلك خلال جلسته العادية الـ46 للسنة الرابعة من الدورة السابعة عن بعد .

وأصدر المجلس قرارا، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، يطالب فيه بنك التنمية الاجتماعية بإعداد خطط تنفيذية بمؤشرات دقيقة، لتقييم وقياس منتجاته الاجتماعية والإنتاجية وغير المالية.

ودعا مجلس الشورى بنك التنمية الاجتماعية إلى التوسع في ابتكار منتجات ادخارية متنوعة، ووضع خطة تسويقية لتلك المنتجات، لتصل لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الاستفادة من أصوله الاستثمارية وذلك لزيادة عوائده من الاستثمار.

كما طالب المجلس صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بتطوير آلية تُميّز الشركات والمؤسسات ذات الاستثمار الاستثنائي في رأس المال البشري السعودي.

وقال المجلس،”إنه يجب على الصندوق العمل على تلافي حصول أي أخطاء تقنية أو بشرية تؤثر على التسجيل في برامج الصندوق أو الاستمرار في الاستفادة منها، مع زيادة التوعية بالحقوق النظامية للمسجلين والمستفيدين من برامجه ومبادراته وآليات تقديم اعتراضاتهم وتظلماتهم في حال رفضهم أو استبعادهم من أي برنامج.”

وأضاف المجلس، أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يجب عليه العمل على ابتكار مبادرات متخصصة، لاستقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية في القطاع غير الربحي.

 

مواضيع ذات صلة

18 مليار ريال تمويلات التنمية الاجتماعية السعودي

Rami Salom

التنمية الاجتماعية والإنماء السعودي يعززان ثقافة الادخار لدى الأطفال

Rami Salom

السعودية تكمل إصدار سندات دولية بقيمة 10 مليارات دولار

Rami Salom