أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

الأهلي المصري يُطلق باقة متنوعة من خدمات الدفع الإلكتروني

بنوك عربية

أطلق البنك الأهلي المصري باقة متنوعة من خدمات الدفع الإلكتروني لعملائه، وذلك بالتعاون مع شركة “فوري”.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان أمس الأربعاء، إن التعاون مع فوري يأتي ضمن خطط واستراتيجيات البنك الهادفة لتدعيم دوره في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تسعى لتوفير خدمات يواكب بها أحدث أساليب العمل المصرفي، وكذلك تدعيم خطط الدولة نحو الانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على الكاش.

وأوضح عكاشة أن التعاون مع “فوري” لتشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال المعاملات النقدية بوسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في أي وقت على مدار اليوم، مع إمكانية قبول جميع بطاقات الدفع.

وأكد هشام عكاشة تزايد أهمية التعامل الرقمي في الفترة الأخيرة في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يتطلب تقليل التعامل النقدي وكذلك تفادي الازدحام في أماكن تقديم الخدمات.

من جانبه، أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن بوابة الدفع الإلكتروني للبنك تتيح بالتعاون مع شركة “فوري” العديد من الخدمات منها سداد فواتير التليفون المحمول وشحن رصيد لجميع شركات الاتصالات، سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، تقديم التبرعات، سداد اشتراكات النوادي والنقابات والقنوات التليفزيونية، سداد أقساط الخدمات التأمينية، سداد مخالفات السيارات، سداد مصاريف الخدمات التعليمية، والطيران، وإمكانية الدفع من خلال التطبيق للتجار المتعاقدين مع “فوري”.

وأشار كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك، إلى أن تقديم خدمات الدفع من خلال بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بالبنك يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك وشركة “فوري” حيث وصل عدد ماكينات فوري المربوطة على نظام تشغيل البنك الأهلي إلى أكثر من 90 ألف ماكينة توفر خدمة الدفع عن طريق البطاقات البنكية لتعزيز توجه الدولة نحو الشمول المالي والمدفوعات غير النقدية.

وقال سوس، إن شركة “فوري” في طريقها لاعتماد الدفع بخاصية رمز الاستجابة السريع QR code وذلك بعد اجتياز كافة الاختبارات اللازمة لإتاحة الخدمة على الماكينات.

مواضيع ذات صلة

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel