أخبار أخبار عالمية

البنك الأفريقي للتنمية يٌدرج عشر سندات في “ناسداك”

بنوك عربية

أعلنت شبكة السندات المستدامة “ناسداك” أمس الأربعاء 17 يونيو، إدراج البنك الأفريقي للتنمية لعشر سندات بها.

وأكدت “ناسداك” أن السندات تشمل السند الاجتماعي الذي شكل علامة هامة، وأطلقه البنك في مارس الماضي بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي تحت اسم “مكافحة كوفيد 19″، ليعد أكبر سند اجتماعي على الإطلاق في أسواق المال العالمية.

وبانضمام البنك إلى شبكة السندات المستدامة “ناسداك”، يحصل مصدرو السندات المسؤولين اجتماعيا على فرصة فريدة للفت الانتباه إلى تحركاتهم القوية على صعيد تقديم تمويل لمكافحة التغير المناخي وتشجيع النمو الأخضر.

وقالت آن تشارلوت إلياسون، رئيسة قطاع قوائم السندات واستدامة الدين الأوروبية، إن “ناسداك يرحب بإدراج البنك الأفريقي للتنمية قطاع قوائم السندات المستدامة، وخصوصا سند مكافحة “كوفيد 19″ الاجتماعي، والذي أطلق لتحفيف أثر الجائحة على الاقتصادات الأفريقية وسبل العيش”.

وأضافت “نحن فخورون بما نعرضه من رؤية لمطلق سند بهذا الاستحقاق الاجتماعي القوي، والذي يحتاجه العالم أكثر من أي وقت مضى، وخصوصا خلال هذه الأوقات الصعبة”.

ومنذ إطلاق شبكة السندات المستدامة “ناسداك” في ديسمبر الماضي، أضاف أكثر من 40 مصدر للسندات في 13 دولة أكثر من 4000 سندا إلى المنصة، والتي تضم بنوك من بينها بنك نوردك للاستثمار، وبنك “اتش اس بي سي”.
وكان البنك الأفريقي، قد أطلق أول إطار لعمل السندات الاجتماعية له في 2017، وقام بجمع ما يوازي 5.5 مليار دولارأمريكي عبر خمس صفقات لدعم 89 مشروعات اجتماعية، مؤهلة للتنفيذ في 28 دولة أفريقية بدءا من 31 ديسمبر 2019.

وأكد هاساتو ديوب نسالي، أمين صندوق بنك التنمية الإفريقي، إن “منصة ناسداك المستدامة للسندات تسمح لنا بعرض ما نقوم به في مجال مكافحة الفقر، ومساعدة القارة الأفريقية على المضي إلى الأمام. ويهدف سند (مكافحة كوفيد 19) إلى إنقاذ الأرواح وسبل العيش.

 

 

مواضيع ذات صلة

البنك الأفريقي للتنمية يمنح هبة بـ7 مليون دولار للجنة الأفريقية للطيران

Nesrine Bouhlel

البنك الأفريقي للتنمية يٌؤجل إجتماعاته إلى 25 أغسطس القادم

Nesrine Bouhlel