أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

مصرف الشارقة الإسلامي – الإمارات يُصدر صكوكا بـ 500 مليون دولار

بنوك عربية

أصدر مصرف الشارقة الإسلامي – الإمارات صكوكا بقيمة 1.83 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل 500 مليون دولار أمريكي بأجل مدته خمس سنوات بمعدل ربح 2.85 في المائة سنويا.

ويُعد هذا الإصدار إنجازا هامّا لمصرف الشارقة الاسلامي خاصة أن الصكوك الجديدة حظيت بطلب قوي من قبل المستثمرين المحليين والعالميين الأمر الذي يعكس مكانة المصرف وسمعته القوية كمصدر ائتمان على الجودة في سوق المال والثقة التي يحظى بها في الأسواق المالية.

بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” فقد تلقى المصرف طلبات اكتتاب بأكثر من 3.6 مليار دولار أمريكي في الصفقة التي تمّ إغلاقها الثلاثاء 16 يونيو الجاري وهو ما يزيد بمقدار 7.2 ضعف حجم الإصدار.

وسيتم استخدام السيولة المتحصّلة من عملية الإصدار لتعزيز سيولة المصرف ونمو أعماله ويعتبر هذا الإصدار الثامن لمصرف الشارقة الإسلامي خلال مسيرته المميزة في إصدار الصكوك و التي إنطلقت في عام 2006 ما يؤكد متانته رغم أي ظروف استثنائية تحدث على ساحة الاقتصاد العالمي.

وكان مصرف الشارقة الإسلامي قد صنف عند  (-A) مع تثبيت النظرة المستقبلية عند مستقرة، من قبل وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني العالمية وذلك بعد عام حافل من الإنجازات التي حققها المصرف على صعيد التوسع بخدماته الاستثمارية والتمويلية سواء فيما يخص تمويلات الأفراد أو الشركات.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول الإماراتي يحضر لإصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار

Rami Salom

دبي الإسلامي الإماراتي يحدد سعر أول صكوك إسلامية مستدامة

Rami Salom

ارتفاع دخل الفوائد يعزز ربحية أكبر 10 بنوك إماراتية

Rami Salom