أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

“موديز” تؤكد التصنيف طويل الأجل لثماني بنوك إماراتية

بنوك عربية

أكدت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني العالمية، التقييم طويل الأجل لـ 08 بنوك مقرها الإمارات العربية المتحدة، مع تعديل النظرة المستقبلية، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأوضح تقرير صادر عن “موديز”، أمس الخميس 18 يونيو، تثبيت تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك المشرق، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك رأس الخيمة الوطني، والبنك الفجيرة الوطني.

وأكدت وكالة موديز، تقييمات الائتمان الأساسية (BCA) و (BCAs) المعدلة للبنوك الثمانية، كما عدّلت الوكالة، التوقعات المستقبلية للبنوك الـ08 إلى سلبية من مستقرة للتصنيفات طويلة الأجل.

وأشارت الوكالة، إلى أن تغيّر النظرة إلى سلبية من مستقرة يأتي على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وانخفاض أسعار النفط والتحديات الاقتصادية الموجودة مسقا.

وأكدت”موديز” تصنيفات مصارف الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك المشرق طويلة الأجل عند مستويات الـ (Baa1)، (A3) ، (A1) ، (A3)، على التوالي.

كما ثبتت وكالة “موديز” تصنيفات إتش إس بي سي الشرق الأوسط، مصرف أبوظبي الإسلامي، رأس الخيمة الوطني، الفجيرة الوطني، طويلة الأجل عند مستويات الـ (Baa1)، (Baa1) ، (A2) ، (A3)، بالترتيب.

 

مواضيع ذات صلة

%6 نمو مطالب البنوك على الكويت المركزي في 11 شهرا

Baidaa Katlich

المصارف الكويتي يعلن عطلة البنوك في الإسراء والمعراج والأعياد الوطنية

Baidaa Katlich

الكويت الدولي يطلق برنامج «مكافآت KIB»

Baidaa Katlich