أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية: 210 آلاف متقدم لبرنامج المنح الدراسية 2020

بنوك عربية

قال بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن عدد المتقدمين لبرنامج المنح الدراسية المخصصة للطلاب في الدول الأعضاء، وأبناء الأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء بلغ 210 آلاف متقدم من 193 دولة في العام الجاري.

وأكد بندر حجار أن البرنامج المرتكز على مفهوم أن الإنسان هو محور التنمية الذي تبنى عليه الأوطان، بدأ في توسيع قاعدة المستفيدين خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، ووفق معايير قبول علمية عالية تحدّدها لجنة من خارج البنك لضمان الحيادية.

وأضاف “ومن المؤسسات الخيرية والصناديق، صندوق التضامن الإسلامي، وبعض المؤسسات الخيرية، وأسفرت تلك الاتصالات عن رفع عدد المنح الدراسية من 280 منحة إلى 1200 منحة بالميزانية نفسها، وتحمّلت الجامعات جزءا من الرسوم الدراسية، أو كاملها”.

وأفاد بأنه تمّ عقد شراكة بين البنك والأكاديمية العالمية للعلوم التي أنشأها في إيطاليا البروفيسور عبدالسلام الباكستاني الحائز جائزة نوبل في الفيزياء، وهي معنية بربط العلوم بالتنمية، واختيار 18 تخصّصا وجميعها مرتبطة بأهداف التنمية المستدامة.

وتقديرا ودعما من البنك لخريجي المنح الدراسية الذين أسهموا في تنمية مجتمعاتهم، أكد الدكتور حجار منح الخريجين، خصوصا المطورين لمشاريع مبتكرة ذات تأثير مباشر في التنمية، تمويلا أوليا بقيمة 50 ألف دولار لتعزيز أنشطة ريادة الأعمال بين الخريجين، وتمكينهم من الإسهام في أنشطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدانهم ومجتمعاتهم.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يدعم منصة التعاون التنسيقي المشترك

Nesrine Bouhlel

8.3 تريليون دولار لأهداف تغير المناخ بحلول 2050 وفق الإفريقي للتنمية

Nesrine Bouhlel