أخبار 🇪🇬

شركة فوسفات مصرية تتفاوض مع بنوك لاقتراض 750 مليون دولار

بنوك عربية

تسعى شركة الوداي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، لاقتراض 750 مليون دولار لإنشاء مشروع إنتاج الفوسفات على مساحة 560 ألف متر مربع بطاقة مليون طن حامض فوسفوريك سنويا.

ونقلا عن جريدة “المال” الاقتصادية، فإن البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي يدرسان المشاركة في القرض.

وحسب الجريدة فإن دراسة مشاركة البنكين فى تغطية شريحة من القرض تأتى عقب موافقة البنك المركزى المصري على التسويق المحلى للتمويل، مع تأكيده على السعى لجذب الجزء الأكبر منه عبر البنوك والمؤسسات الدولية.

وأكدت الجريدة قيام بنك الإسكندرية بتوجيه دعوة رسمية للبنكين للمشاركة إلى جانب بنوك محلية ودولية أخرى، وذلك بوصفه المستشار المالي للشركة في تدبير التمويلات المطلوبة للمشروع.

ولم تحدد قيمة الشريحة المقرر تغطيتها من جانب البنكين، علما أنها تخضع للدراسة التى يجريها كل منهما فى ضوء النموذج المالى للمشروع وتدفقاته النقدية، بجانب دراسات المخاطر البيئية والتشغيلية والقطاعية.

ويتصّدر البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد – أفريكسيم بنك، قائمة المؤسسات العالمية الجاري التفاوض معها للمشاركة في القرض، بجانب بعض البنوك الأوروبية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية المرتقبة للتنفيذ حوالي 1.2 مليار دولار، سيتم تدبير 35 في المائة منها ذاتيا من خلال الشركة ومساهميها، و65 في المائة عبر القروض الخارجية.

 

 

مواضيع ذات صلة

التجاري وفا بنك إيجيبت يشارك في أربعة عمليات سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه

Nesrine Bouhlel

صندوق النقد العربي يعقد اجتماعه المئتين

Nesrine Bouhlel

4 بنوك مصرية تشارك في إصدار سندات توريق “سوديك” بقيمة 384 مليون جنيه

Nesrine Bouhlel