أخبار تدريب صيرفة إسلامية فعاليات 🇧🇭

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يعقد الحلقة الاستراتيجية الثالثة للتطوير المهني

بنوك عربية

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية، مساء اليوم الثلاثاء 23 يونيو “عن بٌعد” الحلقة الاستراتيجية الثالثة للتطوير المهني في الصناعة المالية الإسلامية.

وشهدت الحلقة الاستراتيجية لهذا اليوم جلسة تشاورية فعالة مع نخبة من أبرز المتحدثين من ممثلي وكلاء التطوير المهني من مختلف الدول والرؤساء التنفيذيين ومدراء أقسام الموارد البشرية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية الأعضاء وأصحاب المصلحة حول الحاجة الملحة لتطوير الكوادر البشرية في الصناعة المالية الإسلامية وكيفية التغلب على تحديات التطوير المهني خاصّة في ظل الأزمة العالمية الراهنة مع انتشار وباء كوفيد- 19.

وخلال الجلسة التشاورية تمّ عرض تجارب التدريب من مختلف الدول مع  لمحة عن أهم التحديات في بلدانهم في ظل الأزمة العالمية الراهنة وأبرز المبادرات التي تمّ اتخاذها للتغلب على هذه التحديات والتكيّف مع الوضع الجديد في التدريب واعتماد نمط التدريب الالكتروني كأحد الحلول الفعالة لمعالجة التحديات في تنفيذ برامج التمويل الإسلامي.

كما عبّر المتحدثون عن أهمية ترجمة الحقائب التدريبية باللغات الإنجليزية والفرنسية والتركية والروسية لاستيعاب طلبات الدراسة من الأسواق غير الناطقة باللغة العربية.

وفي نفس السياق، أكد المتحدثون في الجلسة ضرورة التركيز على المحتوى التدريبي والتأكد من التوازن بين الجانب النظري والتطبيقي-التقني في البرامج التدريبية، ناهيك عن ضرورة توفير برامج معتمدة دوليا تأخذ بعين الاعتبار خصائص المتدربين في مناطق مختلفة من العالم للمساهمة في رفع مستوي التدريب في القطاع المالي الإسلامي.

وتندرج هذه المبادرة تحت مخرجات الهدف الاستراتيجي الثالث الخاص بالتأهيل والتمكين المهني، والذي من خلاله يسعى المجلس العام لتطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وبصفة المجلس العام صوت الصناعة المالية الإسلامية، يهدف دوما إلى توفير منصات مهنية رفيعة المستوى تدعم نمو وتطوير الموارد البشرية وتجمع المتخصصين في هذه الصناعة لإثراء الحوار وتعزيز تبادل المعرفة حول المسائل الهامة في الصناعة.

 

مواضيع ذات صلة

مجلس البنوك الإسلامية يطلق برنامجا تنفيذيا لتعلم المهارات لقادة المستقبل

Nesrine Bouhlel

العملات الرقمية قد تخلق طفرة نوعية في مستقبل المالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

50 % من البنوك الإسلامية تضع استراتيجية للأمن السيبراني

Nesrine Bouhlel