أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

توقيع اتفاق بين البنك الأهلي المصري والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

بنوك عربية

أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أمس الاثنين 22 يونيو، عن توقيع اتفاق بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الأهلي المصري على تقديم تمويل بقيمة 100 مليون دولار، بهدف إعادة إقراضه لمشروعات القطاع الخاص في مصر.

وقالت وزيرة التعاون الدولي إن التوقيع الذي تم بين هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وخالد حمزة، نائب رئيس المكتب الإقليمى للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر، سيتم تخصيصه للشركات الصغيرة والمتوسطة، لمساندتها في سد احتياجاتها نتيجة الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا، مما يسهم فى تحسين أداء الاقتصاد المصري من خلال مساعدة هذه الشركات على مواجهة أي تحديات.

من جانبه، أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، التزام البنك ودوره الفعال والمتنامي في التخفيف من حدّة الاثار والتبعات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا حيث يسعى البنك بكل إمكاناته إلى تقليل تلك الآثار على الاقتصاد المصري بشكل عام، وعلى عملاء البنك بشكل خاص.

وأشار إلى أن التمويل الممنوح من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستهدف تلك الفئة التي تشكل جزءا مهمّا من الاقتصاد القومي والتي يحرص البنك الأهلي على توجيه الدعم الدائم لها.

وأضاف عكاشة أنه سبق الحصول على حزمة تسهيلات تتيح النمو فى برنامج تمويل التجارة الذي يتعاون فيه البنكان ليواكب الطلب المتزايد على عمليات الاستيراد والتصدير.

ووفقا لعكاشة سيتم دعم أصحاب الأعمال من الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في إدارة الأعمال، وكذا لدعم الاقتصاد الأخضر.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن التمويل يأتي في إطار استراتيجيته لمكافحة التأثير الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا من خلال برنامج الاستجابة السريع لمساعدة الاقتصادات الناشئة.

الجدير بالذكر أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية كان قد أعلن موافقته على إقراض كل من بنك الكويت الوطني مصر والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي بقيمة 100 مليون دولار لكل منهم فى شهر يونيو الحالى.

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي الأردني الأكثر نشاطا في مجال تمويل التجارة الخارجية

Baidaa Katlich

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel