أخبار 🇪🇬 🇦🇪 🇱🇧

الدخول في إجراءات بيع بنك عوده – مصر في نوفمبر المقبل

بنوك عربية

قال أحمد الشلقاني، الشريك المدير لمكتب “ايه اس اتش” للاستشارات القانونية في تصريحات خاصة “لأموال الغد”، اليوم الثلاثاء 23 يونيو،أنه من المقرر الدخول بشكل رسمي في صفقة بيع بنك عوده اللبناني في مصر بحلول شهر نوفمبر المقبل، وذلك للشروع في إجراءات بيع البنك في مصر عقب الوصول لحلول تتعلق بالتحديات التي واجهت البنك على صعيد العمالة، وكذلك الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

ويأتي ذلك عقب إعلان بنك أبو ظبي الأول الإماراتي، في بيان لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، عن توقف مفاوضات الاستحواذ على بنك عوده – مصر، مرجعا قراره إلى “الظروف غير المسبوقة والمؤشرات غير المؤكدة الناجمة عن وباء كوفيد-19 المستجد”.

وتحاول البنوك اللبنانية تعزيز مواردها المالية، في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلاد منذ الحرب الأهلية، وهو ما دفع بنك عوده للاتجاه لبيع وحدته في مصر تعزيزا للوضع المالي في المجموعة الأم، خاصة أن بنك عوده- مصر يعتبر أحد الكيانات الرائد فى مجموعة بنك عوده بمصر من حيث الربحية ومعدلات النمو الاستثنائية منذ نشأته وترتيبه بين البنوك الخاصة فى السوق المصرية.

ويشار إلى أن بنك عوده وحدة مصر قد سجل صافي الدخل من العائد بـ 2.78 مليار جنيه في ديسمبر الماضي، بزيادة نسبتها 16.8 في المائة، كما نمت إجمالي الأصول إلى 75.3 مليار جنيه بارتفع نسبته 10 في المائة، على أساس سنوي.

كما بلغت ودائع عملاء البنك اللبناني في مصر نحو 65.5 مليار جنيه بارتفاع 10.7 في المائة، فيما سجلت إجمالي حقوق الملكية نحو 7.15 مليار جنيه في ديسمبر الماضي، بنمو يصل إلى 6.2 في المائة.

 

مواضيع ذات صلة

برعاية «QNB الأهلى- مصر ».. 5 شركات من «رواد النيل» تشارك في معرض «تراثنا»

Ayat Albatawy

الإسلامي للتنمية يطلق برنامج “STEP” في الأردن ولبنان

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يشارك بملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

Baidaa Katlich