أخبار 🇰🇼

بنك الكويت الوطني: تعذر تضمين عضوين مستقلين لمجلس الادارة

بنوك عربية

قال بنك الكويت الوطني، في بيان له اليوم الخميس 25 يونيو، إنه تعذر عليه استكمال كل المستندات المطلوبة للحصول على الموافقات اللازمة من بنك الكويت المركزي على طلبات المرشحين للعضوية المستقلة بمجلس إدارة البنك.

وأضاف البنك أنه نتيجة للظروف الراهنة الخاصة بفيروس كورونا والحظر المفروض منذ مارس 2020 بناء على قرارات مجلس الوزراء، والذي نتج عنه توقف أعمال الجهات الحكومية وعدم قيامها بتقديم خدماتها للجمهور، فقد نتج عنه تجاوز الفترة المحددة لتضمين مجلس إدارة البنك بعضوين مستقلين بداية من 30 يونيو الجاري، وذلك وفق تعليمات المركزي الصادرة في 10 سبتمبر 2019 بشأن قواعد ونظم الحوكمة.

وأوضح الوطني أنه أحاط البنك المركزي بمضمون ما تقدم، حيث قام الأخير بموجب كتابه المؤرخ 22 يونيو الماضي بتمديد المهلة في تعليمات قواعد ونظم الحوكمة في البنوك الكويتية لاستيفاء متطلبات العضوين المستقلين من 30 يونيو حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأشار البنك الى أنه بناء على ذلك، فإن مجلس إدارته الحالي سيستمر في مباشرة مهامه بتشكيله الحالي، وذلك لحين استيفاء كل المتطلبات الخاصة باختيار العضوين المستقلين بما في ذلك الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة واتخاذ الترتيبات الازمة الخاصة بانعقاد اجتماع الجمعية العامة لاختيار العضوين المستقلين في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2020.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يحصد جائزة «تحويل البيانات»

Baidaa Katlich

الاستثمار العربي يستحوذ على أعمال الكويت الوطني في الأردن

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يلغي ترخيص بنك الكويت الوطني

Baidaa Katlich