أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇪🇬

الأهلي المصري يُوقع بروتوكول مع شركة “خالص” لنشر 15 ألف ماكينة للمدفوعات الرقمية

بنوك عربية

وقّع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة “خالص” المتخصّصة في خدمات مدفوعات التجزئة الرقمية بمصر، بهدف نشر وتوزيع 15 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لشبكة “خالص” للخدمات الجماهيرية.

وبموجب التعاون بين الطرفين، سيتم توزيع ماكينات البيع الإلكترونية POS التابعة لـ “خالص” على التجار في جميع محافظات مصر دون تحميلهم أي أعباء مادية، لتقديم خدمات سداد فواتير ومستحقات العديد من الهيئات والشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن شبكة مؤمنة ومشفرة بالكامل.

وقالت الشركة في بيان لها، إن التعاون البنك الأهلي و”خالص” يُمثل دفعة هائلة لمبادرة البنك المركزي المصري التي يتولى البنك الأهلي تنفيذ أكثر من 70 في المائة منها عبر التعاون مع شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في مصر، حيث يسعى إلى نشر أكثر من 70 ألف نقطة بيع إلكترونية.

وأكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس” الشركة الأم التي تتبعها “خالص”، أن بروتوكول التعاون يُحقق جزءا هائل من طموحات نشر السداد الإلكتروني في مصر، ويضع مبادرة البنك المركزي محل التنفيذ الفعلي على وجه السرعة.

وأكد سرحان أن “خالص” ستلعب دورا محوريا في تنفيذ مبادرة البنك المركزي عبر جاهزيتها لنشر آلاف نقاط البيع الإلكتروني، وتقديم الدعم الفني والتدريب الشامل للتجار على كيفية التعامل مع هذه التقنية، فضلا عن تحفيزهم ببرامج خاصة لتشجيع السداد الإلكتروني.

 

مواضيع ذات صلة

فيتش تكشف أوضاع البنوك المصرية بعد خفض الجنيه

Nesrine Bouhlel

الإثنين المُقبل.. العربي الإفريقي الدولي مصر يصدر شهادة إدخار جديدة بعائد 22.5%

Nesrine Bouhlel

الكويت الوطني مصر يطرح شهادة إدخار جديدة بعائد 18.5%

Nesrine Bouhlel