أخبار 🇯🇴

البنك الدولي يقدم مساعدات بقيمة 374 مليون دولار للأردن

بنوك عربية

وافق البنك الدولي، اليوم الجمعة 26 يونيو، على مشروع تمويل مشترك مع وزارة التنمية الدولية البريطانية بقيمة 374 مليون دولار لتقديم مساعدات نقدية لنحو 270 ألف أسرة فقيرة في الأردن.

وأضاف البنك الدولي أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى إضعاف آفاق النمو في الأردن على المدى القريب بشكل ملحوظ، وبات واضحا حجم تأثير الصدمة الاقتصادية على الأردنيين من خلال فقدان فرص العمل وتراجع الدخل، خصوصا في القطاع الخاص في ظل غياب آليات الحماية الاجتماعية الرسمية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

وقال ساروج كومار جا المدير الاقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي، إن البنك قام بحشد موارد مالية لمساعدة الأردن في مواجهة الآثار الصحية للجائحة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الجديد يهدف إلى مساعدة الأردن على معالجة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للازمة الناجمة عن تقلص أسواق العمل وخفض الأجور وتراجع مستويات الدخل.

من جانبه، أكد وسام الربضي وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني أن الحكومة الأردنية بادرت سريعا إلى اعتماد إجراءات استثنائية تلزم الشركات بالإبقاء على عمّالها، ووضع قيود على تخفيض الأجور وتوفير السيولة والاعفاءات للشركات، للتخفيف من تأثير ازمة فيروس كورونا المستجد على العاملين في القطاع الخاص.

وأضاف الربضي أن تقديم تحويلات نقدية طارئة للأسر الفقيرة بالأردن، ومنها الأسر التي تعولها المرأة، هو الاساس لتمكينها من تحمّل أزمة الوباء والحفاظ على قدرتها على الصمود وعلى الاستقرار الاجتماعي.

 

مواضيع ذات صلة

45 مليون دولار من البنك الدولي لدعم متضرري كورونا في الأردن

Baidaa Katlich

الأردن يجدد سندات يوروبوند بمليار دولار بشكل جزئي في 2022

Baidaa Katlich

البنك الدولي يؤكد تسارع وتيرة النمو في الأردن

Baidaa Katlich