أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇦🇪

صندوق النقد العربي يٌنظم الاجتماع الخامس للمصارف المركزية ومؤسسات النقد

بنوك عربية

نظم صندوق النقد العربي، أمس الثلاثاء 30 يونيو، الاجتماع الاستثنائي الافتراضي الخامس لمناقشة تداعيات فيروس كوفيد-19 المستجد على الاستقرار المالي والرقابة المصرفية والمعلومات الائتمانية عربيا إضافة إلى طرق استخدام هوامش رأس المال والسيولة في حال امتدت الجائحة إلى نهاية العام.

وشارك في الاجتماع مدراء إدارات الاستقرار المالي والرقابة المصرفية والمعلومات الإئتمانية لدى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية إضافة إلى صندوق النقد العربي الذي يتولى الأمانة الفنية للجان وفرق العمل المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

كما حضر الاجتماع ممثلون عن المؤسسات الإقليمية والدولية هم صندوق النقد والبنك الدوليين وبنك التسويات الدولية ومعهد الإستقرار المالي ولجنة بازل للرقابة المصرفية والإتحاد الدولي لمؤسسات ضمان الودائع والإتحاد الدولي لهيئات الرقابة على التأمين وبنك إنجلترا وبنك هولندا.

كما ناقش الاجتماع دور أدوات السياسة الإحترازية الكلية في المرحلتين الحالية والمقبلة حتى نهاية العام، وخصوصا أدوات رأس المال والسيولة.

وأيضا تمّ طرح، خلال الاجتماع، عددا من المواضيع الهامة التي تهم جوانب الرقابة المصرفية تشمل دور الرقابة المصرفية في المرحلة المقبلة في ظل الظروف الحالية، وتقييم مخاطر الائتمان ومخاطر التشغيل ومخاطر السوق في المرحلتين الحالية والمقبلة.

 

مواضيع ذات صلة

الوحدة الليبي ينفي إختراق منظومته أو وجود خلل بحسابات عملائه

Nesrine Bouhlel

الإمارات تحتل المركز الأول في مؤشر النقد العربي لتنافسية الإقتصادات

Nesrine Bouhlel

166 مليون دولار قرضاً تعويضياً جديداً للمغرب من النقد العربي

Nesrine Bouhlel