أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

بنك الاستثمار العربي يُطلق منصة إلكترونية حديثة

بنوك عربية

تعاقد بنك الاستثمار العربي على إطلاق أحدث منصة إلكترونية عالميا digital banking platform payment Hub & لتقديم كافة الخدمات البنكية والمصرفية للأفراد والشركات إلكترونيا.

وأشار بنك الاستثمار العربي إلى أن ذلك يأتي في ضوء خطة البنك الاستراتيجية للتوسع في السوق المصرفي وتطوير أعماله في تنشيط العمليات المصرفية الإلكترونية، وفى ظل توجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو الشمول المالي واستقطاب وتلبية إحتياجات الفئات العمرية المختلفة وكذلك متطلبات الشركات والمؤسسات الكبرى والتي تتطلب ميكنة الأعمال والتي باتت ضـرورة حتميـة خاصـة في ظل تداعيـات جائحة كورونا، حسب ما أوردته جريدة “حابي” المصرية.

وأضاف البنك أن الوضع الحالي يستدعي الإسراع في إطـلاق المنصة الرقمية (Digital Banking Platform) لتمكين البنـك من الإستفادة من التطـور العالمي في شبكـات التواصل الاجتماعى إعتمادا على تقنيـات التحـول الرقمي والذكـاء الإصطناعي (Artificial Intelligence (AI) & Digital Marketing )  وكذا زيادة القدرة التنافسية للبنك في السوق المصرفي المصري ومواكبة التطورات العالمية والمحلية مع الالتزام بالتعليمات الرقابية وأمن وسلامة المعلومات (Information Security) لميكنة الأعمال المصرفية.

وقامت إدارة البنك بالتعاقد مع شركة Temenos – وهي الشركة التي سبق التعاقـد معها فى عملية تحديث النظام المصرفي للبنك  T24 –وذلك بشراء أحدث منصة إلكترونية (Digital Banking Platform) لتقديم الخدمات الإلكترونية المستحدثة فى السوق المصرفي.

وستتيح المنصة للعملاء الأفراد خدمات متابعة الحسابات والتحويلات الآنية والسداد الإلكتروني وإمكانية فتح الحسابات بأنواعها ومجموعه من الخدمات الذاتية وإدارة المحفظة الإلكترونية كل ذلك مدعوم بمركز للتواصل المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (chat Bot) وتأكيد العمليات من خلال الرسائل القصيرة (SMS) .

كما  تتيح أيضا لعملاء الشركات خدمات إضافية مميزة للتحكّم في التحويلات بصلاحيات متعددة والاعتمادات والربط مع الأنظمة المالية لديها وإدارة السيولة، وسيتم تقديم تلك الخدمات للعملاء تباعا بدء من الربع الأول لعام 2021 .

 

مواضيع ذات صلة

الإستحواذ على 4.80% من كريدي أجريكول مصر

Nesrine Bouhlel

الكويت الوطني يعلن عن بيع فرع البنك بالأردن لـ”الاستثمار العربي”

Baidaa Katlich

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel