أخبار تكنولوجيا مالية 🇶🇦

بنك قطر الدولي الإسلامي يطلق بطاقة “راتب”

بنوك عربية

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي، أمس الأربعاء 01 يوليو، عن إطلاق أحدث حلوله الخاصة بالشركات وهي بطاقة “الراتب” التي تتيح للشركات دفع رواتب العمال بكل سهولة ويسر، وبما ما يتطابق مع متطلبات نظام حماية الأجور.

ووفقا لبيان للبنك، اطلعت عليه “بنوك عربية” فإنه “للمرة الأولى في قطر يمكن إصدار بطاقة الراتب للعامل  بمجرد إصدار رقم التأشيرة له وقبل قدومه إلى الدوحة” .

وحسب البيان، تُمكن بطاقة الراتب من الدولي الإسلامي للشركات من سداد رواتب الموظفين الذين يتقاضون مبلغا شهريا يصل إلى 5.000 ريال قطري ويتمّ إيداع الرواتب مباشرة في البطاقة التي لايحتاج حاملها إلى فتح حساب لدى البنك.

واستعرض البيان أهم مميزات هذه البطاقة، فبالإضافة إلى الأمان وسهولة الاستخدام والإصدار فإنه لايوجد حدّ أدنى لرصيد بطاقة الراتب كما يمكن استخدمها في جميع أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع في دولة قطر .

ويتطلب إصدار بطاقات راتب لعمال أي شركة أن تكون هذه الشركة مسجلة في نظام حماية الأجور وأن يكون لديها حساب في الدولي الإسلامي.

وتعليقا على ذلك، قال عمر عبد العزيز المير، رئيس تطوير الأعمال في الدولي الإسلامي “تمثل هذه البطاقة حلا مثاليا للشركات فيما يخص رواتب العمال حيث يتم إدارة عملية تحويل الرواتب من الشركات إلى العمال بشكل مرن وسلس ودون أي تأخير، كما أن البنك يستطيع عبر هذه البطاقة التخفيف على العملاء من فئة العمال بحيث يحصلون على الخدمات البنكية دون الحاجة لمراجعة البنك أو حتى لفتح حساب لهم”.

وأوضح عمر عبد العزيز المير أن “الدولي الإسلامي يحث عملاءه من الشركات على اعتماد بطاقة الراتب لسداد رواتب العمال ممن تنطبق عليهم الشروط ،حيث سيجدون كادرا متعاونا وفعالا وقادرا على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وبما يتوافق مع المعايير التي وضعها نظام حماية الأجور”.

 

 

مواضيع ذات صلة

1.1 مليار ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو7.17% خلال 2022

Nesrine Bouhlel

532 مليار ريال أصول البنوك الإسلامية القطرية بنمو 10.2%

Nesrine Bouhlel

902 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 07.40% في 9 أشهر

Nesrine Bouhlel