أخبار 🇸🇦

بنك التنمية الاجتماعية يستكمل معالجة طلبات الاستفادة من مبادرة تأجيل الأقساط

بنوك عربية

أعلن بنك التنمية الإجتماعية، اليوم الاثنين 06 يوليو، استكمال معالجة الطلبات الواردة للاستفادة من مبادرة تأجيل أقساط المنشآت الممولة من قبل البنك لمدة 6 أشهر بدءا من شهر أبريل الماضي.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أكد البنك إعادة جدولة التمويلات القائمة، التي بلغ عددها نحو 9500 منشأة تجارية على مستوى مناطق المملكة ممولة من عملاء البنك، بقيمة مالية تجاوزت الـ 150 مليون ريال، وذلك ضمن حزمة مبادرات دعم البنك التي أعلن عنها مؤخرا، إسهاما في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية، جراء الآثار الاقتصادية الناتجة عن مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشملت المبادرة تمديد فترة السماح لعملاء البنك مدة 6 أشهر إضافية، وإعادة الجدولة لتمويل المنشآت التي تعمل في الأنشطة المتضررة، وكذلك إرجاء استحقاق سداد 6 أشهر من شهر أبريل الماضي.

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية، أن ذلك يأتي تماشيا مع توجهات واستراتيجية البنك في دعم المنشآت الصغيرة والناشئة؛ لتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني عبر تقديم برامج مساندة لرواد الأعمال تمكنهم من البدء في مشاريعهم التجارية، وضمان استمرارية أنشطتهم لمواجهة الأزمات الطارئة، من خلال دعم وتمويل المنشآت الناشئة والصغيرة في جميع القطاعات.

وأكد أحمد بن علي الزهراني، نائب الرئيس لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، أن البنك صمّم برنامجا لدعم المنشآت يخدم أصحاب المنشآت متناهية الصغر والصغيرة في القطاعات الواعدة وذات الأولوية.

وأضاف الزهراني، أنه شمل (تقديم البنك لمحفظة تمويلية مخصصة للقطاع الصحي، وزيادة المخصصات التمويلية عبر شركاء التمويل لتوفير مزيدا من السيولة المدعومة لرواد الأعمال، وتخصيص 2 مليار لتمويل المنشآت القائمة في القطاعات التي تخدم معالجة التحديات خلال الأزمة الحالية، وتمديد فترة سماح تأجيل الأقساط المستحقة وإعادة جدولة التمويلات القائمة للمنشآت الممولة من قبل البنك)، مستهدفين تجاوزهم الأزمة الحالية ومساندتهم على استمرارية أعمالهم.

 

مواضيع ذات صلة

18 مليار ريال تمويلات التنمية الاجتماعية السعودي

Rami Salom

التنمية الاجتماعية والإنماء السعودي يعززان ثقافة الادخار لدى الأطفال

Rami Salom

التنمية الاجتماعية يمول 8600 منشأة بقيمة 5 مليار ريال

Rami Salom