أخبار تقارير و دراسات فعاليات مميز

النقد العربي يواصل تنظيم سلسلة ورش العمل لإلحاق البنوك في منصة “بنى”

بنوك عربية

نظم صندوق النقد العربي، أمس الخميس 09 يوليو، ورشة العمل التاسعة “عن بعد” و الثانية عشرة في سلسلة ورش التواصل مع البنوك العاملة في المنطقة العربية، لإلحاق البنوك المركزية والتجارية بمنصة “بنى”، وذلك بمشاركة كبار المسؤولين من أكثر من 100 بنكا من البنوك العاملة في المنطقة العربية وخارجها، والتي أبدت استعدادها للانضمام إلى المنصة.

وقال الصندوق إن ورشة العمل ناقشت أنواع الرسوم التي تدعمها المنصة للتحويلات والمدفوعات التي يتم تسويتها عبرها، كما استعرضت الخيارات المتاحة للمشاركين وكيفية تعامل المنصة معها بما يتوافق مع احتياجات البنوك والممارسات العالمية المتبعة، وتضمنت عرضا عن الميزات المتوفرة للمشاركين للتواصل وتبادل المعلومات حول المدفوعات من خلال المنصة.

وأضاف الصندوق أن هذه الورشة الموجهة لكافة البنوك العاملة في المنطقة العربية، تعتبر المحطة التاسعة من سلسلة ورش عمل مركّزة، تتطرق الى عدة مواضيع إستراتيجية تنظم على مدى عدة أسابيع بشكل رقمي عن بعد، إضافة إلى ورشات عمل مخصصة للبنوك في كل دولة على حده.

وعبّر عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عن سعادته لتواصل عقد هذه الورشات لتعزيز الشراكة مع البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية ومناقشة الخطط المستقبلية لتطوير خدمات منصة “بنى” للمدفوعات العربية.

ويشار الى أن منصة “بنى” تمثل منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

 

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

Nesrine Bouhlel

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو

Nesrine Bouhlel