أخبار تدريب تكنولوجيا مالية 🇧🇭

بنك “إلى” البحريني يطلق برنامجا تدريبيا إفتراضيا

بنوك عربية

أطلق بنك “إلى” البحريني برنامجا افتراضيا لتنمية المواهب بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وذلك بداية من يوم الأحد 05 يوليو الجاري.

ووفقا لبيان نشره بنك “ABC”، فإن هذا البرنامج، الذي أطلق عليه اسم The Transformers، يهدف إلى تأهيل 20 مرشحا بما في ذلك المتدربين الصيفيين في بنك “إلى”، وتزويدهم بالمهارات العملية ذات التوجه الرقمي واللازمة لتغيير مستقبل الخدمات المصرفية.

ويستهدف برنامج “The Transformers” الذي يمتد لثلاثة أسابيع، طلاب الجامعات والخريجين الذين انضموا حديثا للقطاع المصرفي، ويسعى إلى تمكينهم (من خلال تطوير المهارات والمفاهيم الرقمية العملية والمبتكرة) من ترك الأثر الإيجابي لمؤسساتهم المستقبلية.

وفي تعليق له على هذا البرنامج الافتراضي، قال محمد المعراج، الرئيس التنفيذي لبنك “إلى” في البحرين”يسعدنا أن نتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الذي يعد من أبرز المعاهد المهنية المرموقة في البحرين. فقد قمنا معا بوضع برنامج لتزويد المواهب المحلية بالمهارات الضرورية وبطريقة التفكير المبتكرة اللازمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي والتكيف مع العالم المتغير. هذه المقومات الأساسية ستمكن المشاركين من استيعاب التقنيات الحديثة وتسريع عملية التحوّل الرقمي للمؤسسات التي سوف ينضمون إليها في المستقبل، وأيضا لتعزيز برنامج عمل حكومة مملكة البحرين الهادف لخلق اقتصاد رقمي غير نقدي.”

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم المبتكرين المستقبليين إلى خمس مسارات تعلمية، بدءا من التعرف على مفاهيم التحول الرقمي الجديدة وصولا إلى تعلم كيفية تسريع معرفتهم من خلال التفكير التصميمي.

وتشمل الموضوعات الذكاء الصناعي، Blockchain، وإنترنت الأشياء، والتقنية الرقمية. كما وسيتعلم المشاركون كيفية التواصل الفعّال عن بعد، والذي يعد مهارة أساسية في أوقات الأزمات.

ويختتم البرنامج بمسابقة للمشاركين (هاكاثون) تمتد لثلاثة أيام، والذي سيتم عقدها لضمان تبادل المعرفة من خلال نشاط تعلم تجريبي. وفيه سيطلب من المشاركين تقديم فكرة رقمية مبتكرة أو مقترح تحسين سير عمل لإدارة بنك “إلى”. وسيحظى الرابحون بالفرصة للتدرب في بنك “إلى” لمدة شهرين تبدأ في الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

 

مواضيع ذات صلة

بيتك-البحرين يعلن توفير خيار تأجيل الأقساط لعملائه

Anis Maghraoui

ستاندرد آند بورز تتوقّع نموّ الاقتصاد البحريني بـ 3.5 في المائة خلال 2021

Anis Maghraoui

البحرين تبيع سندات وصكوكا بملياري دولار

Nesrine Bouhlel