أخبار 🇸🇦

النقد العربي ينظم ورشة عمل لإلحاق البنوك السعودية في منصة “بنى”

بنوك عربية

نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي اليوم الخميس 16 يوليو، ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية في منصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك والمؤسسات المالية في المملكة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية،  فقد ناقشت ورشة العمل عملية إلحاق البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية في منصة “بنى” وخطة العمل المقترحة كما تطرقت إلى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

وتخلل الورشة عرض لمؤسسة النقد العربي السعودي عن أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة والخدمات التي تقدمها للبنوك السعودية في تعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين للمملكة.

وتتيح منصة “بنى” للمدفوعات العربية خدمات مميزة للبنوك السعودية لتسريع مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود وتخفيض كلفتها، في ضوء الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في النشاط الإقتصادي والإستثماري والمالي في المنطقة العربية.

تأتي ورشة العمل بعد الإعلان عن تضمين الريال السعودي في منصة “بنى” كإحدى العملات العربية التي سيتم استخدامها في تسوية المعاملات المالية في حين تعتبر الورشة التاسعة من سلسلة ورش مخصصة لإلحاق البنوك في كل دولة من الدول العربية.

 

مواضيع ذات صلة

رأس الخيمة الوطني الإماراتي ينضم إلى “بنى” للمدفوعات

Rami Salom

النقد العربي يستعرض تطورات أنشطته للربع الثالث من 2022

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يُنظم تدريبا للاستخدامات الاقتصادية للـEViews

Nesrine Bouhlel