أخبار تدريب فعاليات 🇱🇾

المصرف التجاري الوطني يعقد دورة تدريبية حول الأرشفة الإلكترونية

بنوك عربية

عقد المصرف التجاري الوطني الليبي دورة تدريبية وورشة عمل خاصة بمشروع الأرشفة الالكترونية لموظفي المصرف التجاري الوطني، وذلك بحضور الصديق خنفر المدير العام للمصرف.

وأوضح المصرف في بيان له، أمس الأحد 19 يوليو، أن هذه المرحلة شملت كل من مكتب المدير العام بفروعه الثلاثة وإدارة المشتريات والمخازن وادارة الاتصالات الخارجية وإدارة المحاسبة والتقارير وإدارة الشؤون العامة.

وتمّ خلال الدورة التدريبية التطرّق إلى كيفية أرشفة الوثائق والاحتفاظ بها على شكل ملفات الكترونية، وتطبيق منظومة متكاملة لإدارة الوثائق والمراسلات وتصنيفها مدعمة بخاصية Bar Code، وتطبيق نظام مراسلات إلكتروني بين إدارات وفروع المصرف المختلفة يدعم التوقيع الالكتروني Digital   Signature  لزيادة مستوى الأمان في تبادل الوثائق بين المدراء التنفيذيين بالمصرف.

كما تمّ أيضا التعرّف إلى كيفية إتاحة الوصول إلى النظام من إدارات وفروع المصرف المختلفة بغض النظر عن الموقع الجغرافي من خلال نظام يعمل على الانترنت بمفهوم Web-Based System مع دعم لتطبيقات الموبايل، وتخفيض تكاليف طباعة الورق والأحبار والقرطاسية والاتجاه إلى مفهوم Paperless Bank، وتخفيض تكاليف نقل البريد بين مواقع المصرف المختلفة من خلال الشركات الناقلة أو المراسلين.

إلى جانب توفير الوقت في وصول المرسلات الى وجهتها بين إدارات وفروع المصرف، وتوفير بيئة آمنة لتداول الوثائق وحفظها، والحفاظ على الوثائق المادية الأصلية من الإتلاف أو الضياع نتيجة تداولها بين المناطق والمكاتب، بالإضافة إلى التعلم سهولة البحث على الوثائق باستخدام وسائل بحث متعددة من خلال مجموعة حقول تعريفية للوثيقة وخاصية التمييز الضوئي OCR التي تساعد في البحث من خلال كلمة أو مجموعة كلمات داخل الوثيقة.

وأكد المدير العام أهمية تطوير المنظومات الالكترونية داخل المصرف وبخاصة تلك التي يلمس أثرها الزبون وتسهل عليه معاملاته المصرفية.

ويقوم المصرف حاليا بالعديد من المبادرات الخاصة بتطوير الخدمات الإلكترونية ومنها تحديث منظومة الفليكس كيوب للاصدار الجديد بالإضافة الى خدمات الدفع الالكتروني والمحافظ الإلكترونية ومنظومات خاصة بالزبائن من فئة الشركات والمؤسسات والتي من المخطط الانتهاء منها خلال العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

60 مليون دينار سيولة لفروع التجاري الوطني الليبي

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي طرابلس يصرف 2.047 مليار دينار منحة الأبناء عن ستة أشهر

Nesrine Bouhlel

25 مليون دينار سيولة يضخها ليبيا المركزي طرابلس لمصارف الكفرة

Nesrine Bouhlel