أخبار 🇰🇼

بنك الكويت الوطني: فرعنا في لندن يخضع للقواعد الرقابية البريطانية

بنوك عربية

قال بنك الكويت الوطني، اليوم الاثنين 20 يوليو، في تعقيبه على ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن معاملات مالية مشبوهة تمت عن طريق فرع البنك في لندن، إن فرعه في لندن ذو كيان مستقل ويخضع للتعليمات والقواعد الرقابية الصادرة عن السلطات الرقابية المحلية بالمملكة المتحدة.

وأضاف البنك في بيان نشره في البورصة الكويتية، اليوم، أن التعليمات في المملكة المتحدة تُعد عالميا من أفضل وأكثر الضوابط حصافة وتشددا في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مشيرا الى أن فرعه في لندن ينتهج سياسات وإجراءات صارمة في تنفيذ قواعد وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتماشى مع التعليمات الصادرة هناك.

وأكد البنك أن فرعه في لندن يقوم بتطبيق إجراءات تفصيلية بشأن معايير “اعرف عميلك” والتي تتضمن شروط وضوابط تحدد قبول العملاء بما يتماشى مع التعليمات، وفي حالات الاشتباه في أي معاملة مع توافر كافة الأدلة للاشتباه فإنه يتم إخطار الجهات المحلية المختصة في المملكة المتحدة لاتخاذ اللازم.

وأشار البنك إلى أن مجموعة بنك الكويت الوطني تراعي كافة السياسات والإجراءات المعمول بها في شأن مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتأخذ في اعتبارها تطبيق التعليمات الرقابية الأكثر صرامة في الدول التي يعمل بها البنك.

وختم البنك بأنه يحتفظ بسائر حقوقه القانونية المُقرر ضد من يقوم – بغير حق – بنشر أو ترويج معلومات غير دقيقة ومُحرفة بشأن الإجراءات والسياسات المعمول بها لدى البنك أو أي من شركاته التابعة، والتي من شأنها التأثير سلبا على القرارات الاستثمارية للمتداولين.

 

تعقيب بنك الكويت الوطني

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يحصد 13 جائزة لتميزه بالخدمات المصرفية الشخصية

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يحصد جائزتين في العمل الاجتماعي و إحلال وتوطين الوظائف

Baidaa Katlich

أكاديمية الكويت الوطني تستقبل الدفعة الـ 27 من المتدربين

Baidaa Katlich