أخبار 🇱🇾

ليبيا المركزي بطرابلس: 125 مليون دولار قيمة الاعتمادات المفتوحة في أسبوع

بنوك عربية

نشر مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أمس  الخميس 23 يوليو، تفاصيل طلبات الاعتمادات المستندية التي تم تنفيذها عن طريق المصارف التجارية خلال الفترة من 16 إلى 22 يوليو الجاري.

وأوضح المصرف في جدول مفصّل نشره على صفحته الرسمية على الفايس بوك أنه قد تمّ فتح اعتمادات لأكثر من 140 شركة خلال أسبوع واحد، وبلغ إجمالي قيمة الاعتمادات المفتوحة 84 مليونا و593 ألف دولار، وبلغت قيمة الاعتمادات التي فتحت باليورو 35 مليونا و727 ألف يورو، أي أن قيمة الاعتمادات المفتوحة تعادل قرابة 125 مليون دولار.

وشملت هذه الاعتمادات السلع الغذائية المتنوعة إضافة إلى حليب الأطفال والحفاظات والأدوية والمواد والتحاليل طبية والزيت الطبي، وكذلك البذور والأسمدة والأعلاف والمبيدات والمطهرات ومستلزمات إنتاج السلع والمواد الخام.

ويأتي نشر مصرف ليبيا المركزي إلى هذه التفاصيل استنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي رقم (2/2020) المؤرّخ في 2020/04/08 بشأن ضوابط تنظيم إجراءات فتح الاعتمادات المستندية خلال الأزمة الراهنة، وإيماء إلى الفقرة رقم (16) من المنشور المذكور والقاضية بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الاعتمادات.

 

 

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي طرابلس يلزم المصارف بتخصيص 10٪ لتمويل المشاريع

Nesrine Bouhlel

عمومية التجارة والتنمية الليبي تجتمع في 23 مارس

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يتسلم أذونات صرف مرتبات فبراير اليوم

Nesrine Bouhlel