أخبار تدريب 🇧🇭

بنك البحرين الوطني يدعم حملة توعوية حول الحوكمة البيئية والاجتماعية

بنوك عربية

أعلن بنك البحرين الوطني عن دعمه حملة توعوية يُطلقها برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية حول الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وأوضح البنك، في بيان، أمس الثلاثاء 28 يوليو، أن هذه الحملة تأتي كجزء من جهود البرنامج المذكور للاستمرار بتوسيع القاعدة المعرفية للمشاركين في المواضيع ذات الصلة بالقطاع، من ضمنها سلسلة “محادثات برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية” التي يدعمها بنك البحرين الوطني ومعهد إيميك والتي جاءت بعد قيام مشغل أسواق رؤوس الأموال، بورصة البحرين، بإطلاق الإرشادات التوجيهية الطوعية لإعداد تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للمؤسسات المدرجة وأصحاب المصلحة الآخرين.

وفي حديثه حول هذه المبادرة، قال جان-كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني “بصفتنا البنك الوطني، نحن فخورون للغاية بتبني مثل تلك المبادرات التي تقدم لموظفينا وغيرهم من المهنيين عبر مختلف القطاعات، فرصة مميزة لتوسعة معارفهم والتعرف أكثر حول هذا الموضوع الهام. وقد أصبحت تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات اليوم معيارا للشركات الكبرى، وتمتلك تأثيرا مباشرا على تصنيفات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات،  لذا، أصبح من الضروري التقيّد بها واحتضانها في المؤسسات. ويسهم التزامنا بهذه التقارير، في تعزيز عملنا بالتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والمساهمة بشكل أفضل في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.”

وسيقوم برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية بتنظيم وإطلاق سلسلة من الجلسات التي ستركز على الجوانب البيئية والاجتماعية والحكومية في تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث سيتم تقديمها من قبل كيانات ذات الصلة والمتخصصة في مثل هذه الموضوعات.

 

مواضيع ذات صلة

الإسكان والبحرين الوطني يطلقان برامج تمويل إسكانية جديدة

Rami Salom

البحرين الوطني يحصد جائزة أفضل فريق لاستمرارية ومرونة الأعمال

Rami Salom

أرباح البحرين الوطني ترتفع 24%

Rami Salom