أخبار 🇦🇪

1.436 مليار درهم صافي أرباح بنك أبو ظبي التجاري في النصف الأول

بنوك عربية

سجل بنك أبوظبي التجاري صافي أرباح بلغت 1.436 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري منها 1.227 مليار درهم عن الربع الثاني من العام 2020 ما يمثل عوائد مجزية على حقوق المساهمين بلغت 13.2 في المائة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وقال خلدون خلیفة المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري، إن البنك نجح في الحفاظ على ثباته واستقرار أدائه وسط البيئة التشغيلية المليئة بالتحديات التي سادت الأسواق العالمية خلال النصف الأول من العام الجاري حيث تسبّبت جائحة “كوفيد–19” وانخفاض أسعار النفط بتراجع في النشاط الاقتصادي حول العالم.

وأضاف  خلدون خليفة مبارك “بفضل الميزانية العمومية القوية لبنك أبوظبي التجاري وإدارته المنضبطة للمخاطر والموارد المالية حافظ البنك خلال هذه الفترة الاستثنائية على المكانة التي تؤهله تحقيق مصالح العملاء والموظفين والمساهمين”.

وأشار المبارك إلى أن بنك أبوظبي التجاري تمكن من التكيف سريعا مع الظروف الجديدة بهدف مواصلة خدمة عملائه الحاليين والمستقبليين وبعد نجاحه في إتمام عملية الاندماج مع بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال في شهر أبريل 2020 كان بنك أبوظبي التجاري سبّاق في إطلاق حزمة شاملة من الإجراءات الرامية لتخفيف التداعيات الاقتصادية لجائحة “كوفيد–19” عن عملائه من الأفراد والشركات والمجتمع ككل.

وانخفضت المصاريف التشغيلية “شاملة تكاليف الاندماج” بنسبة 12 في المائة عن ما كانت عليه بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي لتبلغ 2.351 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2020 بينما انخفضت المصاريف التشغيلية بنهاية الربع الثاني بنسبة 25 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 23 في المائة عن ما كانت عليه بنهاية الربع الأول من العام 2020 لتبلغ 1.025 مليار درهم.

 

مواضيع ذات صلة

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

Baidaa Katlich

الإمارات الأولى في مؤشر التنافسية بين الدول العربية

Rami Salom

افتتاح أول فرع لمصرف عراقي في الإمارات

Rami Salom