أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

الأوروبي إعادة الإعمار والتنمية يقرض بنك مصر 200 مليون دولار

بنوك عربية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تقديم حزمة تمويل بقيمة 200 مليون دولار لبنك مصر، وذلك لتمويل التجارة وإعادة الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة (الجزء الرئيسي من الاقتصاد المحلي) المتأثرة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وسيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بقيمة 100 مليون دولار، لتمكين بنك مصر من توفير تمويل قصير الأجل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة التي تواجه ضغوط السيولة بسبب انخفاض أنشطتها وعائدها بسبب (كوفيد-19)، بحسب بيان صحفي.

كما سيعمل البنك على زيادة حد تمويل التجارة الحالي لبنك مصر بمقدار 100 مليون دولار، في إطار برنامج تسهيل التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من أجل المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على معاملات الاستيراد والتصدير.

وتندرج حزمة التمويل هذه ضمن حزمة تضامن فيروس كورونا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي تم إطلاقها لتلبية احتياجات التمويل الفورية قصيرة الأجل للشركات الخاصة من خلال البنوك الشريكة الحالية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تكريس جميع أنشطته لمكافحة التأثير الاقتصادي للأزمة، وهو على استعداد لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال الفترة 2020-2021، من أجل مساعدة الاقتصادات الناشئة الـ 38 التي يستثمر بها.

 

مواضيع ذات صلة

الأوروبي للتنمية يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.7% في 2022

Nesrine Bouhlel

البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 1.9% العام الحالي

Baidaa Katlich

إقتصاد تونس ينمو بنسبة 2% و2.5% في 2022 و2023

Nesrine Bouhlel