أخبار تكنولوجيا مالية 🇶🇦

التجاري القطري يطلق خدمة “إيداع الشيكات رقميا”

بنوك عربية

أعلن البنك التجاري القطري، اليوم الثلاثاء 18 أغسطس، عن إطلاق خدمة “إيداع الشيكات رقميا” التي تمكّن العملاء من إيداع الشيكات من خلال تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال.

وتعليقا على هذا الطرح، قال أميت ساه، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية في البنك التجاري “نفخر بكوننا من الرائدين في تقديم الحلول المصرفية الرقمية التي تساهم في جعل حياة العملاء أكثر سهولة وراحة”. 

وأضاف أميت ساه “نحن نحرص على تطوير الحلول المصرفية الذكية وطرحها في السوق، حيث يمكن إجراء جميع المعاملات المصرفية رقميا من قبل العميل نفسه بكل سرعة ووفقا لأعلى مستويات الأمان. إن الكم الهائل من وسائل وطرق الدفع الآمنة التي نقدمها ستجعل قريبًا الاعتماد على الشيكات شيئًا من الماضي”.

ووفقا بيان للبنك، يمكن الدخول إلى الخدمة من خلال تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال المتوافق مع أجهزة الآي أو إس وأندرويد، حيث بإمكان المستفيد الذي يرغب في إيداع الشيك رقميا مسح جهتي شيك البنك التجاري من خلال التطبيق. وبعد اختيار الحساب الذي يود إيداع المبلغ فيه، ستصل إلى مُصدر الشيك رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفه الجوال المسجّل للموافقة على الطلب.

وأوضح البيان أن هذه الخدمة تسري فقط على شيكات البنك التجاري، أي بمعنى آخر يجب أن يكون للمُصدر والمستفيد حسابات لدى البنك التجاري. مع العلم أن الحد الأقصى لمبلغ المقاصة سيكون مبدئيا 7.500 ريال قطري للشيك في اليوم على ألا يزيد عن 25.000 ريال قطري خلال الشهر الواحد.

مواضيع ذات صلة

الموافقة على زيادة تملك الأجانب بأربعة بنوك قطرية

Nesrine Bouhlel

دول مجلس التعاون الخليجي ترفع حيازتها للسندات الأمريكية 9.4%

Rami Salom

تعافي بطيء لاقتصاديات الدول الخليجية

Rami Salom