أخبار أخبار عالمية 🇮🇶

التمويل الدولية تمنح المصرف الأهلي العراقي 10 مليون دولار

بنوك عربية

وقّعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو في مجموعة البنك الدولي، اليوم الثلاثاء 18 أغسطس، اتفاقية تقدّم من خلالها حزمة تمويل بقيمة 10 مليون دولار، للمصرف الأهلي العراقي.

ووفقا لبيان المصرف الأهلي العراقي، فقد جرى توقيع الإتفاقية اثناء اجتماع افتراضي عبر تقنية ويبيكس، حيث وقع الاتفاقية بالنيابة عن مؤسسة التمويل الدولية، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بياتريس مازر، وعن المصرف الأهلي العراقي رئيس مجلس إدارته باسم خليل السالم.

وحضر الإجتماع علي العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، وعلي طارق، المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة في العراق، بالإضافة إلى أيمن أبو دهيم،  المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي وممثلين عن مؤسسة التمويل الدولية.

وبموجب هذه الإتفاقية، التي ستكون مزيجا من الخدمات الاستشارية التي ستصل مدتها إلى 9 أشهر وتمويلا ميسرا من صندوق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سيساعد الفريق الاستشاري في مؤسسة التمويل الدولية، المصرف الأهلي العراقي على تنمية وتطوير مجالات عمله المتعلقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الفهم العميق للاحتياجات المالية للقطاع، وتطوير منتجات وخدمات مصممة خصيصا للاستفادة من القنوات الرقمية وتنفيذ إطار قوي لإدارة مخاطر الائتمان.

ووصف علي العلاق، محافظ البنك المركزي، هذه الإتفاقية بالخطوة الإيجابية والهامّة التي يترجم من خلالها اهتمام ودعم البنك الدولي بشكل عام، ومؤسسة التمويل الدولية بشكل خاص، للقطاع المصرفي في العراق رغم كل التحديات التي يواجهها.

ولفت علي العلاق إلى أن واقع الإقتصاد العراقي اليوم يتطلب تركيز كافة الجهود على القطاعات الهامة وتحفيز الإقتصاد من خلال عمليات الإقراض، بهدف تحريك المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف العلاق بأن اختيار مؤسسة التمويل الدولية للمصرف الأهلي العراقي هو اختيار موفق، لما يظهره المصرف من جدية وحرفية في الإدارة، وتنوع وتطوير لمنتجاته وخدماته واستخدامه لأحدث التقنيات، قائلاً “نعتز بجهود المصرف الأهلي العراقي، ونعتبره كشريك ومساند في عملية التطور المصرفي في العراق، حيث نعمل في البنك المركزي على التنسيق الدائم مع إدارة المصرف لما شهدنا لهم من رؤية وخبرة وجدية في إطار العمليات المصرفية.”

مواضيع ذات صلة

التصدير والاستيراد السعودي يوقع اتفاقيات لتعزيز الصادرات السعودية مع 3 بنوك

Rami Salom

السعودي للتنمية يفتح خطا تمويليا للأهلي العراقي لتمويل المستوردات

Rami Salom

الوزراء السعودي يرخص افتتاح فرع للأهلي العراقي في المملكة

Rami Salom