أخبار 🇸🇦

مؤسسة النقد السعودي: قفزة مبيعات نقاط البيع إلى 6.74 مليار ريال

بنوك عربية

قفزت قيمة مبيعات نقاط البيع في السعودية خلال الأسبوع المنتهي في 15 أغسطس،  بنسبة 12 في المائة لتبلغ قرابة الـ 6.74 مليار ريال سعودي، مقارنة بـ6.04 مليار ريال سعودي خلال الأسبوع الذي سبقه.

وأشار التقرير الأسبوعي ﻟ”عمليات نقاط البيع” الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أمس الثلاثاء 18 أغسطس إلى أن عدد العمليات المنفذة قدر بنحو الـ61.1 مليون عملية.

وحسب التقريرالأسبوعي، فإن العمليات عبر نقاط البيع تمثل ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.

وبينت مؤسسة النقد العربي السعودي أن كافة القطاعات قد سجلت زيادة في المبيعات عبر نقاط البيع خلال الأسبوع المنتهي في 15 أغسطس الجاري، تصدرها قطاع “التعليم” بنحو 440 في المائة، تلاه قطاع “النقل” بنحو 37 في المائة، ثم قطاع “مواد التشييد والبناء” بنحو 32 في المائة.

وكان قطاع “الفنادق” الأكثر انخفاضا في المبيعات عبر نقاط البيع بأكثر من 6.0 في المائة ، تلاه قطاع “المطاعم والمقاهي”  بـ 3.0 في المائة.

ووفقا للتقرير فقد تركز إنفاق المستهلكين في أسبوع الرصد على قطاع “الأطعمة والمشروبات” بنحو 1.1 مليار ريال سعودي، تلاه قطاع “المطاعم والمقاهي” بنحو 900 مليون ريال سعودي، ثم قطاع “الصحة” بـ 637.3 مليون ريال سعودي.

كما خلص التقرير فيما يخص توزيع قيمة الإنفاق حسب نقاط البيع في المدن خلال الأسبوع المنتهي في 15 أغسطس، إلى أن الرياض قد احتلت المرتبة الأولى ﺑ2.1 مليار ريال سعودي، أي ما يمثل 31 في المائة من إجمالي قيمة المبيعات، تلتها مدينة جدة بـ 1.1 مليار ريال سعودي، ثم مدينة الدمام بنحو 0.4 مليار ريال سعودي.

مواضيع ذات صلة

133.44 مليار ريال مبيعات نقاط البيع السعودية و1.63 مليار عملية الربع الأول

Rami Salom

عمليات نقاط البيع البحرينية تتراجع 9.5% إلى 59.5 مليون دينار

Rami Salom

المدفوعات الإلكترونية الفردية تشكل 57% من إجمالي المدفوعات السعودية

Rami Salom