أخبار 🇧🇭

مجموعة البركة المصرفية: كوفيد-19 ضاعف الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية

بنوك عربية

أشار عدنان أحمد يوسف، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية إلى  أن “فيروس كوفيد- 19  المستجد قد ضاعف من الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية في العام الجاري”.

كما أكد عضو مجلس الإدارة أنه قد “حذر في أكتوبر الماضي من أزمة مالية عالمية العام الجاري، حتى قبل تفشي فيروس كوفيد-19، مبينا أن “آثار الأزمة المالية العالمية الحالية مع وجود الفيروس تعد أسوأ من الأزمة المالية التي مر بها العالم في عام 2008، والتي حذر منها في 2007”.

وأضاف عدنان يوسف في حوار خص به “الوطن” البحرينية أن “البنوك الكبيرة قادرة على تجاوز أزمة “كورونا” خلال 3 سنوات”، مشيرا إلى أن “فوائد اندماج البنوك في إيجاد كيانات قوية تتحمل أعباء تمويل المشاريع الكبرى”، متحدثا عن “اندماج بنك “الإمارات الدولي” و”برج بنك” داخل “البركة باكستان””.

وذكر أن “هناك نحو مليار مستفيد من خدمات مجموعة البركة في 708 فرع في 17 دولة”، مشددا على أن “المجموعة من المصارف الرائدة في تبني التكنولوجيا المالية”.

وقال عدنان أحمد يوسف إنه قد تم تدشين بنك رقمي إسلامي متكامل في ألمانيا “انشا”، فيما تم إطلاق شركة تكنولوجيا مالية في مجال المدفوعات بتطبيق “النيو” بتركيا، كما أن بوابة البركة العالمية للمطورين تستخدم أكثر من 25 واجهة برمجة تطبيقات “APIs””.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يوافق على تحويل البركة المصرفية لشركة استثمارية

Rami Salom

البركة البحرينية تغير ترخيصها من مصرف إلى شركة استثمارية

Rami Salom

عبد الصمد خلفان رئيسا للامتثال في البركة المصرفية البحرينية

Rami Salom