أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼

عدنان يوسف يٌؤكد النتائج العامة الممتازة لمجموعة البركة المصرفية

بنوك عربية

أكد عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، على أنّ النتائج العامة للمجموعة ممتازة، وأن النمو تجاوز الـ 52 في المائة في صافي مجموع الأرباح.

وقال عدنان يوسف “لقد واجهنا مشاكل طفيفة في المرحلة الثانية لكوفيد-19، لكن الأرباح كانت جدا جيدة ورفعنا المخصصات من 28 مليون منتصف الـ 2019 إلى 130 في الـ 2020، وسيشهد الربع الثالث ارتفاعا أكبر في المخصصات”.

ولفت يوسف إلى أن التعديلات على المخصصات قد فاقت الـ 300 في المائة كافية بالطبع، موضحا أن الأمر لا يقتصر على التعديلات فقط، مردفا أنّه ” لدينا أيضا ضمانات من ناحية العقارات والضمانات لم ندخلها ضمن الحسبان في المخصصات، بالإضافة إلى تطبيق المعيار رقم 9 المهم جدا الذي أعطى فكرة جيدة عن بناء المخصصات مسبقا”.

كما استبعد الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية إمكانية تأثّر القطاع المصرفي العربي في حال ظهور موجة ثانية لفيروس كوفيد-19 المستجدة، مشترطا ألا تعيد الحكومة أو الدولة فرض الاقفال العام وغيره من الاجراءات الوقائية على المؤسسات.

كما تطرّق الرئيس السابق لاتحاد المصارف العربية خلال المقابلة الى أزمة تناقص الاحتياطات لدى البحرين والكويت وقال: كلما فتحت دول الخليج الباب للاقتراض كلما ساعدت المصارف اكثر، داعيا للتوجه نحو الاقتراض الداخلي الذي من الممكن أن يحلّ أزمة البحرين والكويت، وكذلك الخليج بأكمله.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يوافق على تحويل البركة المصرفية لشركة استثمارية

Rami Salom

البركة البحرينية تغير ترخيصها من مصرف إلى شركة استثمارية

Rami Salom

عبد الصمد خلفان رئيسا للامتثال في البركة المصرفية البحرينية

Rami Salom