أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

مصرف الإمارات المركزي يٌعلن عن التسجيل الإلزامي لوسطاء الحوالة المالية

بنوك عربية

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم الأربعاء 02 سبتمبر، عن نظام التسجيل الإلزامي لوسطاء الحوالة المالية أو مقدمي خدمات تحويل الأموال غير الرسميين العاملين في دولة الإمارات .

وأشار مصرف الإمارات المركزي في بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء 02 سبتمبر على موقعه الرسمي، إلى أن نظام التسجيل الجديد يتوافق مع لوائح وأنظمة وسطاء الحوالة المسجلين (النظام رقم 24/2019).

وأكد المصرف أن جميع أنشطة وسطاء الحوالة ستخضع للتسجيل والمراقبة والتدقيق استنادا إلى القانون والنظم الخاصة بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الدولة.

وبحسب ما ورد في البيان الصحفي، فإنه ووفقا للنظام الجديد يجب أن يقوم وسطاء الحوالة بتسجيل جميع أنشطتهم لدى مصرف الإمارات المركزي.

وقال عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي “إن وسطاء الحوالة المسجلين هم فقط من سيسمح لهم بالعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقا للقانون ووفقا للشهادة الصادرة عن المصرف.”

وأوضح المصرف في البيان الصحفي أن وسطاء الحوالة هم من يقوموا بتقديم الخدمات المالية لتسهيل عمليّة تحويل الأموال من فرد إلى آخر باستخدام طرق التسوية غير المصرفية وعليه فإن عملية التسجيل الإلزامية ستوفّر النظام التنظيمي الرسمي لعمل وسطاء الحوالة ضمن الأساليب المختلفة المعتمدة لتحويل الأموال في دولة الإمارات، جنبا إلى جنب مع شركات الصرافة.

ووفقا للقانون المصرفي، وبالرجوع إلى ذات المصدر سيقوم المصرف باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد وسطاء الحوالة الذين لن يقوموا بالتسجيل ضمن النظام الجديد في غضون90 يوما من تاريخ البيان الصحفي الصادر اليوم الأربعاء بحيث تتضمّن الاجراءات فرض غرامة مالية والحبس.

ولفت المصرف إلى أن توفر المعلومات الإضافية حول إجراءات وعمليات التسجيل لوسطاء الحوالة عبر الموقع الالكتروني www.centralbank.ae .