أخبار 🇰🇼

“فيتش” تثبت تصنيف بنك بوبيان وتمنحه نظرة مستقبلية مستقرة

بنوك عربية

قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتثبيت عجز المصدر عن السداد طويل الأجل  لبنك بوبيان الكويتي عند الدرجة (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة في تقريرها إن تصنيف بنك بوبيان جاء مدعوما بالتصنيف السيادي لدولة الكويت، مشيرة الى أنها عيّنت تصنيف الجدارة الائتمانية للبنك عند الدرجة ( – bbb)، وتصنيف الدعم عند (1)، وسقف الدعم عند الدرجة (+A)، مُبينة أن التصنيفين الأخيرين يعكسان رؤيتها للاحتمالية المرتفعة جدا، لتقديم الدعم للبنوك المحلية من قبل الحكومة الكويتية في حال لزم الأمر.

وأضافت “فيتش” أن بنك الكويت المركزي، يطبّق نظاما صارما ورقابة مباشرة على النظام المصرفي، من أجل ضمان جدارة البنوك واستمراريتها، حيث أنه سبق وأن تدخّل على وجه السرعة خلال الأعوام الماضية، لتقديم الدعم عندما اضطرت الحاجة إلى ذلك.

وأشارت الوكالة إلى أن توقعاتها بتقديم الدعم الحكومي تأتي نظرا لقدرة الحكومة القوية، لتقديم المساندة للبنوك المحلية بفضل التصنيف السيادي للبلاد، والرغبة القوية بتقديم ذلك، بغض النظر عن حجم البنك وهيكلية التمويل ومستوى الملكية الحكومية فيه، منوهة إلى أن هذه الرؤية يعززها السجل الحكومي من الدعم للنظام المصرفي في حال الحاجة.

وبيّنت “فيتش” أن تصنيف الجدارة الائتمانية، يعكس النمو المستمر لنشاط بنك بوبيان، إلى جانب وجود فريق إداري متوائم ومن ذوي الخبرة، إضافة إلى تمتعه بمقاييس جودة أصول مناسبة، وربحية معقولة، مع كفاية رأس المال واستقرار التمويل والسيولة المناسبة.

ولفتت الوكالة إلى أن بنك بوبيان واصل تعزيز مكانته مع بلوغ حصته من السوق المحلي نحو 8.6 في المائة من حيث إجمالي الأصول مع نهاية عام 2019.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يوقع شراكة استراتيجية مع “كورسيرا”

Baidaa Katlich

“كابيتال إنتليجنس” تؤكد تصنيفات بوبيان الكويتي بنظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يحصل على موافقة “أسواق المال” لزيادة رأس المال

Baidaa Katlich