أخبار 🇰🇼

المركزي الكويتي: مواصلة العمل على تحديث تقنية المعلومات

بنوك عربية

أكّد بنك الكويت المركزي في تقريره السنوي الـ48 للسنة المالية 19-2020، أنّه عمل خلال السنة المالية 19-2020 على تحديث البنية التحتية لتقنية المعلومات لديه، وفق أحدث التطورات العالمية.

وأضاف البنك أن هذا التحديث شمل عددا من الأنظمة التقنية في إداراته ومكاتبه المختلفة، حيث قام خلال السنة المالية 19-2020 بإنجاز عدة مشاريع تطويرية أبرزها مشروع نظام الخدمات المصرفية الحكومية، ومشروع نظام الكويت الوطني للمدفوعات (KNPS)، ومشروع نظام تحليل البيانات والتقارير، وترقية نظام سويفت، وتطوير عدة برامج وأنظمة آلية.

وأشار المركزي إلى أنه حرصا على توثيق روابطه مع مكونات المجتمع الاقتصادي والمالي وعموم الجمهور، والتفاعل مع المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الوسائط الإعلامية وتقنياتها، فقد قام بصياغة وتنفيذ سياسة إعلامية موضوعية تبرز جهوده ودوره في اختصاصاته الرئيسية في مجال السياسة النقدية وبرامج الإشراف والرقابة المصرفية الرامية إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي وتكريس الأجواء الداعمة للنمو الاقتصادي المستدام وترسيخ الاستقرار المالي.

كما قام بنك الكويت المركزي خلال السنة المالية 19-2020 بإصدار العديد من الدوريات التي تتضمن أحدث الإحصاءات والبيانات الاقتصادية والنقدية والمصرفية، كما حرص على تطوير محتويات صفحته الإلكترونية وتحديثها التزاما بسياسة الشفافية الموضوعية التي ينتهجها.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 340 مليون دينار

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يزيد نسبة تملكه في رأسمال بنك بوبيان

Baidaa Katlich

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel