أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇵🇸

بنك القدس يتبرع بـ 25 ألف دولار لمشروع “اشتري زمنا” لمدارس القدس

بنوك عربية

وقّع بنك القدس ومؤسسة فيصل الحسيني، اليوم الاثنين 14 سبتمبر، اتفاقية شراكة يقوم بموجبها البنك بتقديم تبرّع بقيمة 25 ألف دولار لمشروع “اشتري زمنا” لمدارس القدس الذي تنفذه مؤسسة فيصل الحسيني بهدف دعم جهود المؤسسة في إستمرار التعليم في مدراس القدس وتمكينها في العملية التعلمية في ظل جائحة كورونا.

وحسب بيان البنك، فقد وقّع الاتفاقية كل من صلاح هدمي، الرئيس التنفيذي للبنك، وعبد القادر الحسيني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فيصل الحسيني، وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأشار صلاح الهدمي إلى أن أن الاتفاقية تهدف إلى دعم المسيرة التعليمية في مدراس القدس، كما تسعى إلى تلبية احتياجات استمرار العملية التعليمية في القدس وسط التحديات الموجودة في ظل جائجة كورونا، ولتمكين المؤسسات التعليمية من الاستمرار في مسيرتها وتقديم خدمات التعليم لكافة أبناء وبنات القدس. 

وقال هدمي إن أهداف البنك في إطار المسؤولية المجتمعية تتمثل في إيجاد حلول مبتكرة واحتضان مبادرات جديدة لها أثر فعلي واضح على المجتمع المحلي ومؤسساته وفئاته، ولا يمكن تحقيقها إلا من خلال مثل هذه الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، خاصة في ظل التحديات المتنامية والاحتياجات العصرية المتجددة في مجال التعليم والتنمية والصحة والشباب والفئات الأقل حظا وذوي الاحتياجات الخاصة والثقافة والفنون والتنمية بشكل متوزاي في جميع محافظات الوطن  لتحقيق التنوع والإستدامة بالإنشطة المجتمعية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك القدس أن البنك يؤمن بأن التعليم هو أساس التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، لذلك نقوم بالتعرف على الثغرات وإيجاد الفرص لتقديم الدعم للمؤسسات التي تُعنى بتطوير برامج تعليمية جديدة بهدف التأثير على السياسات وإيجاد التغيير الإيجابي والفعال على أرض الواقع للطلبة بكافة أنحاء الوطن.

وأوضح عبد القادر الحسيني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فيصل الحسيني أن مشروع “اشتري زمنا” لمدارس القدس يُعد امتدادا لمشروع الراحل فيصل الحسيني “اشترِي زمنا في القدس” والذي يهدف إلى توجيه الدعم للقدس عاصمة دولة فلسطين، عبر دعم مؤسساتها وتمكينها من الحفاظ على هويتها العربية وتقديم خدماتها للمجتمع المقدسي.

ويأتي هذا الدعم ضمن دور بنك القدس لتعزيز رؤية تنموية منبثقة من مفهوم التنمية المستدامة وروح المسؤولية في عدة مجالات، والتي تعتبر من أوائل اهتماماته، وحرصه على اتمام المسيرة التعليمية لكافة الطلبة.

مواضيع ذات صلة

أرباح بنك القدس تنمو 105% خلال الربع الأول

Baidaa Katlich

بنك القدس يقر توزيع 6.5% أرباح نقدية على المساهمين

Baidaa Katlich

بنك القدس يطلق حملة “حوالتك بتربحك كاش”

Baidaa Katlich